الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المتحور الجديد إيريس .. إيطاليا تكشف أعراضه وتفاصيل جديدة

المتحورالجديد إيريس
المتحورالجديد "إيريس"

أعلن الدكتور فؤاد عودة رئيس نقابة الأطباء الأجانب في إيطاليا، تفاصيل عن المتحور الجديد " إيريس "، مؤكداً أنه لا ينتمي إلى سلالة أوميكرون.

 

متحور إيريس الجديد

كما أن السلالة الجديدة التي أطلق عليها " BA286 " ظهرت لأول مرة 13 أغسطس الجاري، وأضاف الدكتور "فؤاد" أنه يوجد بعض الصفات التي تميزها، لذا يجب مراقبته باهتمام كبير، حيث ظهر المتحور الجديد في 4 دول و3 قارات مختلفة في نفس الوقت، من دون اتصال بين المصابين.

متحور كورونا الجديد 

المتحور الجديد يشبه الفيروس المختفي

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية القاهرة الإخبارية، نوه "فؤاد" بأن المتحور الجديد يستطيع الانتشار من دون أن يتم تشخيصه، وأنه يشبه الفيروس المختفي، كما أن جميع المعلومات تشير إلى أنه لا ينتمي إلى عائلة الأوميكرون "XBB15" التي كان يميزها علامات مهمة بأعراض ليست بالخطيرة.

 

أعراض المتحور الجديد 

المتحور الجديد قوي بالانتشار

إلى جانب ذلك، تابع " عودة" أنه من المحتمل أن يكون المتحور قوياً بالانتشار، كما أنه ليس هناك مؤشرات تفي بوجود خطورة في أعراض المتحور الجديد، مضيفاً أن من أسباب ظهور تلك الأمراض هو (التكدس - الازدحام - تغير المناخ - ارتفاع درجات الحرارة)، إذ سجل شهر يوليو الماضي أعلى درجات الحرارة فى العالم، فانتشار الفيروس في تلك الفترة يكون بسبب الزحام والتجمع، وارتفاع درجات الحرارة.

تم نسخ الرابط