الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الدقهلية: تطوير المنطقة الصناعية بجمصة لزيادة الاستثمارات

تطوير المنطقة الصناعية
تطوير المنطقة الصناعية في جمصة

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بمستثمري تطوير المنطقة الصناعية بجمصة، لوضع خطة لتطويرها، ومناقشة المشاكل والتحديات التي تواجههم ووضع الحلول المناسبة لها ، كما تفقدوا معرض المنتجات الذي يحوي العديد من منتجات مصانع المنطقة الصناعية ، بالإضافة إلى ذلك، فإنهم استمعوا إلى جميع التفاصيل الخاصة بعملية الإنتاج ومراحلها المختلفة.

تطوير المنطقة الصناعية بجمصة

أوضح رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة تشارك المحافظة بصفة أساسية لوضع خطط وآليات تنفيذ تطوير المنطقة الصناعية بجمصة ، عن طريق تحسين محطات المياه ومحطات الصرف الصحي والبنية التحتية للمنطقة التي تعين المستثمرين على الصناعة والاستثمار.
 

جامعة المنصورة تساهم في عملية تطوير المنطقة الصناعية

كما نوه " خاطر " على أن الجامعة لها دور رئيسي لتقييم المشكلات الفنية التي تواجه المنطقة الصناعية، فضلاً عن تقديم حلول مقترحة من قبل كوادرها العلمية في جميع التخصصات، عن طريق استغلال معاملها لتقديم كافة الخدمات والمساعدات للمستثمرين.
ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة أن جامعة المنصورة هي أحد الأعمدة الرئيسية في محافظة الدقهلية، وتساهم بشكل فعال في خدمة المواطنين، وتلبية احتياجاتهم على كافة الأصعدة المختلفة سواء كانت صحية أو تعليمية أو مجتمعية أو الخدمات العامة.
 

الرئيس " السيسي" يتولى اهتماماً مباشراً بتطوير المنطقة الصناعية

الجدير أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتولى اهتماماً مباشراً في تطوير المناطق الصناعية، ودعم الصناعة المحلية لتصبح مصر أولى الدول الصناعية الكبرى، إذ تعد الصناعة هي المصدر الأول لدعم الاقتصاد وتوفير موارد مالية للدول .
 

تصدير مصر للمنتجات الصناعية إلى دول أوروبا

وفي السياق ذاته، أعرب الدكتور شريف خاطر عن سعادته من جودة المنتجات العالية، لا سيما عن المصانع التي تشتمل على العديد من الصناعات المختلفة، ما يعد فخراً للمستثمرين من أبناء الدقهلية، كما أصبحت العديد من مصانع المنطقة الصناعية بجمصة تنافس كبرى المصانع، بالإضافة إلى أنها تقوم بتصدير منتجاتها إلى العديد من الدول العربية والأوروبية.

تم نسخ الرابط