الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جرائم عمدية.. السلطات اليونانية تضبط 79 شخصا من مشعلي حرائق الغابات

حرائق الغابات في
حرائق الغابات في اليونان

ضبطت السلطات اليونانية، اليوم السبت 26 اغسطس الجاري،  79 شخصا بتهمة إشعال حرائق الغابات، مما نتج عن ذلك تفشي حرائق الغابات في البلاد، وارتفاع حصيلة الضحايا والقتلى جراء هذه الحرائق بالإضافة إلى تآكل الأراضي.

 

حرائق الغابات في اليونان

وتحاول السلطات اليونانية، جاهدة القبض على كافة الأشخاص الذين يشعلون النيران في الغابات، حيث أنها منذ الأسبوع الماضي، بعد حرائق الغابات في مدينة أليكساندروبوليس، قامت بدورة بحثية عن مشعلي النيران.

حرائق الغابات
حرائق الغابات

 

محاولات متعددة لإشعال النيران

ووجدت السلطات اليونانية، العديد من المحاولات لمشعلي النيران في الغابات، ومن بينهم محاولة إشعال النيران في شمال غرب البلاد تحديدا في منطقة جبل بارنيثا.

حرائق الغابات
حرائق الغابات

أن حرائق الغابات الأسبوع الماضي في اليونان كانت الأكثر فتكا، أسفر عنها 19 شخصا حتى الآن، ومن المتوقع أن يزيد عدد الضحايا، نظرا لشدة حرائق الغابات هذه المرة، إضافة إلى أن حرائق الغابات التهمت أكثر من 130 ألف هكتار من الأراضي تقريبا، وذلك وفقا لما أفادته صحيفة «جريك سيتي تايمز» اليونانية.

المهاجرون غير الشرعيين

وفي ظل حصر عدد ضحايا حرائق الغابات، اعتقدت السلطات اليونانية أن معظم الضحايا من المهاجرين غير الشرعيين، كما يعتقد الكثير من المواطنين أنهم السبب الرئيسي في إشعال النيران في الغابات.

السبب مجهول

وأخذت الاتهامات غير القانونية تنتشر بين اليونانيين، مما أثار غضب المهاجرين غير الشرعيين الذين يقيموا وسط الغابات وعلى الجبال، ولكن أوضحت السلطات أن معظم حرائق الغابات سببها مجهولا حتى الآن.

نقطة دخول المهاجرين

كما عثر على 18 جثة محترقة في منتزه داديا الوطني، منذ أربعة أيام تقريبا، وأعتقد أنهم أيضا من المهاجرين الذين يقيمون بالقرب من حدود تركيا، حيث انتشرت حرائق الغابات في نفس نقطة دخول المهاجرين غير الشرعيين. 

وفي وقت سابق قامت السلطات اليونانية، بضبط 13 سوريا و باكستانيا وهم يشعلون النيران أيضا في منطقة إيفروس بالقرب من حدود تركيا، وتم إلقاء القبض عليهم مباشرة.

ومن المؤسف أن معظم مشعلي النيران في الغابات، يتباهون بهذه الأفعال ومنهم من يقوم بعمل بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي أثناء إشعالها، لذلك تأخذ السلطات كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هولاء المجرمين.

تم نسخ الرابط