الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تصاعد حرائق الغابات في كندا والسلطات تحذر: «الوضع قاتم»

بالمصري

أصدرت السلطات الكندية، أوامر بإجلاء بعض السكان، نتيجة استمرار حرائق الغابات في كندا؛ ليتضاعف العدد إلى أكثر من 35 ألفًا، فيما حذرت السلطات من «أيام صعبة مقبلة»، بحسب صحيفة «جابان تايمز».

حرائق الغابات في كندا

ورفعت مقاطعة بريتيش كولومبيا حالة الطوارئ، للتعامل مع المخاطر المتعلقة بالحرائق، حيث اجتاحت الحرائق الداخلية المقاطعة، ودمرت عشرات الممتلكات وأغلقت جزئيًا بعض أجزاء من طريق عبور رئيسي بين ساحل المحيط الهادئ وبقية غرب كندا.

الوضع الحالي قاتم

فيما صرح رئيس وزراء المقاطعة دانيال إيبي للصحفيين، أن «الوضع الحالي قاتم»، مضيفا أن حوالي 35 ألف شخص يخضعون لأمر إجلاء، وهناك 30 ألفا آخرون في حالة تأهب لعمليات الإجلاء، مؤكدًا أن المقاطعة في حاجة ماسة إلى المأوى لمن تم إجلاؤهم، كما أمرت السلطات بحظر السفر غير الضروري لتوفير المزيد من أماكن الإقامة المؤقتة.

اشتعال حرائق الغابات في كندا

وعانت بريتيش كولومبيا من رياح قوية وبرق جاف في الأيام القليلة الماضية، بسبب كتلة باردة من الهواء تفاعلت مع الهواء الساخن، ما أدى ذلك إلى تكثيف حرائق الغابات الحالية وإشعال حرائق جديدة، وقال جراد شرودر، نائب مدير مركز مركز كاملوبس للإطفاء: «ما زلنا نعاني بعض الظروف الجافة والحرجة، وما زلنا نتوقع أيامًا أصعب في المستقبل».
 

تم نسخ الرابط