الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العنف الأمريكي يجعل بعض الدول تحذر مواطنيها من السفر

التحذير من السفر
التحذير من السفر للسياحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

نقلا عن تحذيرات السفر التي صدرت من وزارة الخارجية الأمريكية، فـ بسبب العنف الأمريكي، بعض الدول تحذر مواطنيها من السفر، حيث تراقب وكالة العالم بحثا عن مشاكل محتملة وتصدر تحذيرات من المستوى الأول "ممارسة الاحتياط أثناء السفر" وحتى المستوى الرابع "لا تسافر" لتنبيه الزائرين من احتمالات التهديدات الإرهابية والحرب والتطبيقات التعسفية للقوانين المحلية وإرتفاع معدلات الجرائم، وغيرها العديد من قضايا الأمن الشخصي.

في السنوات الأخيرة، ارتفع معدل وفيات الأشخاص الجماعية بسبب الأسلحة النارية في الولايات المتحدة الأمريكية وقد أصبح الأمر شائعا، حيث حدثت 690 حالة في عام 2021، و647 في 2022، 476 حالة تم رصدها صباح يوم 29 من أغسطس عام 2023، وفقا لأرشيف العنف الأمريكي المسلح.

 تتصدر حوادث إطلاق النار الجماعي جميع صفحات الأخبار، ليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن عناوين الأخبار العالمية، وبالرغم أن حوادث إطلاق النار، المتسببة بما يسمى العنف الأمريكي، تحظي بأكبر قدر من الاهتمام فإنها تمثل جزءا صغيرا من إجمالي الوفيات المرتبطة بالأسلحة النارية في الولايات المتحدة. 

لا يتم تحذير الزوار تماما كما لو كانت أمريكا منطقة حرب نشطة، ولكن موضوع العام يتلخص في العنف الأمريكي أكثر مما اعتاد عليه العالم، كما يصاحب الموضوع بعض النصائح حول كيفية اتخاذ الاحتياطات اللازمة التي قد لا تضطر القيام بها في موطنك، ولكن على ما يبدو أن الجرائم المتعلقة بالعنف الأمريكي نادرا ما تتشمل على السياح. 

تحذير الدول لمواطنيها أثناء وجودهم في الولايات المتحدة الأمريكية

أستراليا:

علم دولة أستراليا

في عام 1996 حدث حادث قتل جماعي في مدينة بورت آرثر بجزيرة تسامانيا بأستراليا، وقد أقرت حينها أستراليا بفرض قوانين صرامة لمراقبة الأسلحة تضمنت فرض حظر شبه كامل على جميع الأسلحة النارية الآلية أو شبه الآلية بالكامل، ولذلك لمدة 25 عامًا عاشت استراليا في ثقافة أسلحة مختلفة كل الاختلاف عن ثقافة الأمريكيين. 

وتحذر الحكومة الأسترالية مواطنيها الذين يخططون للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأن جرائم العنف الأمريكي هي أكثر شيوعًا مما عليه الأمر في أستراليا، حيث أن جرائم الأسلحة ممكنة بشكل كبير في العديد من المناطق. 

فرنسا: 

برج ايفل بفرنسا

أما وزارة الخارجية الفرنسية فلها وجهة نظر مختلفة، حيث تقول إن الولايات المتحدة الأمريكية هي من أكثر الدول أمانًا. 

ولكنها في نفس الوقت تحذر المواطنين الفرنسيين من بعض المناطق الحضرية حيث تلاحظ فيها زيادة من عمليات سرقة السيارات. 

اليابان: 

اليابان تحذر من السفر إلى الولايات المتحدة

على الرغم من عملية الاغتيال الصادمة لرئيس الوزراء السابق شبنزو آبي في يوليو 2022، إلا أن معدل جرائم القتل في اليابان أقل بكثير من معدل جرائم القتل في الولايات المتحدة الأمريكية

لذلك تحذر اليابان مواطنيها من الوضع الأمني المختلف تمام الاختلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، حيث أن إحدى المخاوف الأمنية الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية هي جرائم الأسلحة.

وتقدم اليابان العديد من النصائح لمواطنيها في حالة تعرضهم لجريمة من جرائم العنف الأمريكي في حال تواجدهم هنا: 

  • عند التواجد في مكان جديد، يجب معرفة المخارج الأمنية وتجهيز خطة للإخلاء.
  • الاختباء في غرفة وتحصين الباب باستخدام أثاث ثقيل.
  • البقاء هادئا ووضع الهواتف المحمولة في وضع الصامت.

وفي حالة عدم تمكن المواطن الياباني من الهرب، ينصح بأن يقوم بإلقاء الأشياء القريبة على المجرم أواستخدامها كأسلحة.

تم نسخ الرابط