الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأرصاد تحذر: اضطراب عنيف في طقس السبت .. التفاصيل كاملة

الأرصاد تحذر من طقس
الأرصاد تحذر من طقس السبت

ناشدت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين بتوخي الحذر غدا، السبت 26 أغسطس 2023، بسبب اضطراب عنيف في الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس.

 

 

الأرصاد تحذر من طقس السبت

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن سرعة الرياح غدا السبت 26 أغسطس 2023 قد تتراوح من 50 : 70 كم/ س، فيما ترتفع الأمواج من 2.5 : 3.5 متر.

 

اضطراب الأمواج غدا 

 

حالة الطقس غدا السبت

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يشهد الطقس غدا السبت 26 أغسطس سقوط أمطار خفيفة تصل نسبتها إلى 30٪، ومن المتوقع أن تصبح أمطارًا رعدية على بعض المناطق من جنوب سيناء، وكذلك على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا 

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا السبت في مصر

وأوضحت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يوم غد السبت 26 أغسطس سوف يشهد شبورة مائية تبدأ الساعة الرابعة فجرًا وتستمر إلى السابعة صباحاً وذلك على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، في إقليم القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

الطقس غدا 

حالة الطقس غدا السبت

فيما أعربت هيئة الأرصاد عن أن الطقس غدا قد يشهد ظهور سحب منخفضة صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، الأمر الذي يسهم في تلطيف الأجواء، كما تنشط حركة الرياح على بعض المناطق، ما يقلل الشعور بارتفاع نسبة الرطوبة ليلاً لدى المواطنين.

درجات الحرارة غدا 

توقعات الأرصاد غدا في مصر

وبحسب توقعات الأرصاد يسود طقس غد نشاط حركة الرياح لمدة 48 ساعة، على مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ما يثير الرمال والأتربة على منطقة جنوب الصعيد والوادي الجديد.

توقعات الطقس غدا 

توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة غدا

الإقليم

الصغرى

العظمى

القاهرة الكبرى

34°

36°

الوجه البحري

34°

36°

السواحل الشمالية الغربية

35°

35°

السواحل الشمالية الشرقية

32° 

35°

مدن القناة ووسط سيناء

32°

35°

جنوب سيناء

40°

42°

شمال الصعيد

39°

41°

جنوب الصعيد

44°

45°

تم نسخ الرابط