الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة تنفي شائعة نقص المخزون الاستراتيجي للأرز

المخزون الاستراتيجي
المخزون الاستراتيجي للأرز

ترددت في وسائل التواصل الاجتماعي شائعة عن نقص المخزون الاستراتيجي للأرز، وبالتواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة، 25 أغسطس الشائعة 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن المخزون الاستراتيجي للأرز آمن ولا يوجد نقص في كميات الأرز في الأسواق أو منافذ التموين، وأن الشائعة المتداولة عبر منصات السوشيال ميديا، عن تراجع المخزون الاستراتيجي للأرز  كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

شائعة نقص المخزون الاستراتيجي للأرز 

كما تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع كل من وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية، اللتين بدورهما نفيتا خبر وجود عجز في المخزون الاستراتيجي للأرز في منافذ التموين والأسواق، وأن كل ما يتردد في الأسواق أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة.

 

شائعة متداولة 

توافر جميع السلع الغذائية بصورة طبيعية

كما أشادت الوزارتان بتوافر جميع المنتجات الغذائية الأساسية بصورة طبيعية ومنها الأرز، إلى جانب تقديم كميات ضخمة منها يومياً في الأسواق المصرية ومنافذ التموين في جميع محافظات مصر المختلفة.

توافر مخزون كافٍ من القمح

وفي سياق متصل، أضافت الوزارتان أنه يتوافر مخزون آمن من الأرز، يكفي احتياجات المواطنين لمدة تصل إلى 3.3 شهر، إذ تم استيراد كميات هائلة من الأرز لتعزيز المخزون الاستراتيجي واستقرار أسعاره وتوازنها.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يقترب موسم حصاد محصول الأرز الجديد في مصر، الذي بدوره سوف يساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي للأرز بصورة آمنة، كما نبهت على المواطنين بعدم الانجراف وراء الأخبار الكاذبة وضرورة التأكد من المعلومات من مصادرها المعنية.

التأكد من المعلومات قبل استيفائها

وبالإضافة إلى ذلك، ناشد المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام ورواد السوشيال ميديا، بوجوب تحري الصدق والدقة والموضوعية في نشر الأخبار، إلى جانب التواصل مع المصادر الرسمية للتأكد من المعلومات، التي تسبب إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شائعة أو معلومات مغلوطة فيرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) وهي تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

تم نسخ الرابط