الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هجوم بطائرات بدون طيار أوكرانية على مطار عسكري روسي

طائرات بدون طيار
طائرات بدون طيار تهاجم مطار روسي

أرسلت أوكرانيا طائرات بدون طيار لضرب أهداف عميقة بروسيا، في هجوم يعتبر الأكبر على روسيا منذ أن قامت بشن غزو واسع النطاق على أوكرانيا قبل أكثر من 18 شهرا. 

وقد أفادت التقارير بأن اربع طائرات نقل عسكرية روسية تعرضت لأضرار أثناء الهجوم على المطار العسكري الذي يقع على الحدود بينها وبين أوكرانيا في منطقة البلطيق، وهذا الهجوم أدى إلى اشتعال النيران في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء البلاد، ويعتبر هذ الهجوم كإشارة متزايدة إلى أن الحرب تدور بشكل متزايد على الأراضي الروسية.

أصبح إرسال أوكرانيا طائرات بدون طيار للهجوم على روسيا حدثا شبه يومي خلال الأشهر الأخيرة، حيث تسعى أوكرانيا إلى قلب الطاولة لصالحها ضد روسيا في الجو لتشن هجوما مضادا في ساحة المعركة.

لم تخلف تلك الهجمات الأوكرانية أضرارا جسيمة أو خسائر في الأرواح، ولكن تلك الهجمات تشكل تحديا متزايدا للكرملين ما يجعل من الصعب إبقاء الحرب بعيدة عن الشعب الروسي. 

وتمسكت أوكرانيا بسياستها المتمثلة في عدم تحمل المسؤولية العامة عن الهجمات بداخل روسيا، وفي نفس الوقت هددت بهجوم صاروخي وطائرات بدون طيار خلال الليل على عاصمة روسيا كييف.

قصف أوكراني ليلي في جميع أنحاء روسيا

استيقظت روسيا يوم الأربعاء على أخبار تعرض ست مناطق على الأقل للهجوم من قبل الطائرات بدون طيار الأوكرانية.

ذكرت وكالة أنباء تاس الرسمية أن أربع طائرات نقل روسية من طراز Il-76 قد تضررت واثنتين من نفس النوع قد اشتعلت بهما النيران، وذلك بعد أن قامت طائرات بدون طيار أوكرانية بالهجوم على مطار عسكري في منطقة بسكوف غرب روسيا.

طائرو نقل روسية من طراز Il-76 

وقد شارك حاكم بسكوف ميخائيل فيديرنيكوف مقطع فيديو على تليجرام يظهر به عامود متصاعد من الدخان مصاحب لصوت انفجارات في الخلفية، قائلا بأن وزارة الدفاع الروسية تصدت إلى هجوم بطائرة دون طيار على مطار المدينة، ما ترتب عليه إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى المطار الروسي حتى يتم تقييم الأضرار، مشيرا إلى عدم وجود أي إصابات. 

 

تصاعد دخان في منطفة بسكوف الروسية

وقال فرع بسكوف التابع لوزارة الطوارئ الروسية على موقعه الرسمي الإنترنت إنه تلقى تقارير تفيد باشتعال النيران في طائرة من طراز Il-76، لكن لم يذكر عدد الطائرات المحترقة أو أي ذكر لهجوم طائرة بدون طيار.

وتقع بسكوف بالقرب من حدود روسيا مع إستونيا، وهي بعيدة تماما عن الخطوط الأمامية حيث تقع على بعد حوالي 520 ميلا شمال كييف. 

لم تقم وزارة الدفاع الروسية بالإشارة إلى الهجوم على مطار بسكوف في بياناتها الرسمية، ولكنها أبلغت عن هجمات طائرات بدون طيار على كل من ريازان وكالوغا وأورلوف، كما أضافت أنه تم اعتراض طريق كل الطائرات بدون طيار ولم تعلق أيضا على وجود أضرار أو خسائر بشرية.

وأفاد حاكم كالوغا فلاديسلاف شابشا بأن إحدى الطائرات بدون طيار قد أصابت خزانا فارغا من الخزانات البترولية، وأبلغ عن هجوم آخر لطائرة بدون طيار ولكنها دمرت وسقط الحطام خارج المناطق السكنية. 

من الجدير بالذكر أن المناطق التي حدث بها هجوم الطائرة بدون طيار تقع بالقرب من أوكرانيا نسبيا، ولكن ليس في المنطقة المجاورة مباشرة للحدود.

تم نسخ الرابط