الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إلغاء الرحلات الداخلية جنوب تايوان بسبب إعصار هايكوي

إعصار هايكوي
إعصار هايكوي

بعد وصول إعصار هايكوي المحمل بالرياح القوية والأمطار غزيرة إلى جنوب شرق تايوان، ألغيت اليوم الأحد الرحلات الجوية الداخلية وتم إجلاء ما يقرب من 4000 شخص.

 

 

إعصار هايكوي في جنوب شرق تايوان

وصل إعصار هايكوي اليوم إلى اليابسة في منطقة جبلية أقصى جنوب شرق تايوان وتتسم بقلة السكان بها بعد ظهر يوم الأحد، وهو أول إعصار يضرب تايوان مباشرة منذ أربع سنوات. 

وألغت المقاطعات والمدن في المنطقة المدارس وأعلنت اليوم عطلة للعمال.

 

 

نتائج إعصار هايكوي

وصرحت إدارة الإطفاء أن شخصين أصيبا بجروح طفيفة عندما سقطت شجرة على شاحنة في مقاطعة هوالين الشرقية. وكانت هناك تقارير أخرى ليست بكثيرة عن وقوع أضرار. 

وفي العاصمة تايبيه لم يكن هناك سوى رخات مطر متفرقة. وتم حشد الجيش للجنود والمعدات للمساعدة في عمليات الإغاثة والإخلاء من الفيضانات.

إجراءات الحماية من إعصار هايكوي

وشددت رئيسة تايوان، تساي إينج وين، على أنه يجب تجنب الخروج وعدم تسلق الجبال أو الساحل أو صيد الأسماك أو ممارسة الرياضات المائية، وفقا لبيان صادر عن مكتبها وتم ذلك في اجتماع لمسؤولي إدارة الكوارث.

وهايكوي عاصفة أضعف بكثير من إعصار سولا الذي ضرب هونج كونج وإقليم قوانجدونج بجنوب الصين يوم السبت.

إجلاء الآلاف وإلغاء الرحلات الجوية

ذكرت حكومة تايوان أنه تم إجلاء 3729 شخصا في الجنوب والشرق. وألغت شركات الطيران التايوانية جميع رحلات الطيران الداخلية يوم الأحد، بالإضافة إلى تعليق خدمات العبارات إلى الجزر المحيطة.

وفي نفس الصدد وضحت إدارة الطيران المدني أن الاضطراب في الرحلات الجوية الدولية كان أقل، حيث تم إلغاء 41 رحلة فقط يوم الأحد.

وبعد مرور إعصار هايكوي عبر جنوب تايوان، من المتوقع أن يدخل هايكوي مضيق تايوان ويتجه نحو الصين.

تم نسخ الرابط