الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب إعصار إداليا مصرع 3 أشخاص وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل

كوارث إعصار إداليا
كوارث إعصار إداليا المدمر

ما زالت أطقم العمل في ولاية فلوريدا الأمريكية، تسعى لاستعادة الطاقة وإزالة الحطام، الذي خلفه إعصار إداليا، بعد أن ضرب آلاف المنازل على طول ساحل الغربي للولاية، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص نتيجة حوادث السيارات بسبب الأمطار الغزيرة التي تسبب بها إعصار إداليا، كما أدى إلى انقطاع التيار الكهربي، وقضاء السكان أوقاتهم في الظلام والحر الشديد.

 

 

إعصار إداليا المدمر

وصل إعصار إداليا إلى اليابسة في منطقة بيج بيند الساحلية بفلوريدا صباح الأربعاء وسبب الكثير من الكوارث العواصف الضخمة، ما نتج عنه انقطاع الكهرباء عن الآلاف من منازل المواطنين، وسقوط خطوط الكهرباء والأشجار، فضلاً على تحطيم الطرق بسبب الفيضانات الشديدة، إذ يعد ذلك الإعصار عاصفة من الفئة 3 وهو من أقوى الأعاصير التي ضربت فلوريدا منذ أكثر من قرن.

 

أضرار إعصار إداليا 

 

أضرار إعصار إداليا

وتجدر الإشارة إلى أن إعصار إداليا ضرب شمال فلوريدا، ما أدى إلى حدوث أمطار غزيرة ورياح مدمرة، كما وصل إلى اليابسة في منطقة قريبة من شاطئ كيتون في بيج بيند بفلوريدا، فقد سجلت سرعة الرياح حوالي 125 ميلا في الساعة، ويبلغ ارتفاع العاصفة حوالي 16 قدما بطول الساحل الشمالي الغربي بفلوريدا.

 

إعصار إداليا يضرب فلوريدا 

 

مسببات إعصار إداليا المدمر

كما اشتدت العاصفة بصورة أشد وتطورت إلى الفئة 4 بعد أن وصلت إلى اليابسة، نظراً للارتفاع الشديد في درجات الحرارة، ما أدى إلى حدوث فيضانات شديدة ألحقت أضراراً بالغة على خطوط الكهرباء، وسببت الكثير من الحطامات في الطرق.

 

إعصار إداليا المدمر 
تم نسخ الرابط