الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جلوبال القابضة الإماراتية تستحوذ على 30% من الشركة الشرقية للدخان

اتفاقية استحواذ الامارات
اتفاقية استحواذ الامارات على 30% من الشركة الشرقية للدخان

تمت اليوم مراسم التوقيع على اتفاقية استحواذ على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، لصالح شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية. وذلك بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

اتفاقية استحواذ الإمارات على 30% من الشركة الشرقية للدخان

وبموجب اتفاقية الاستحواذ، استحوذت شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومبانى بمبلغ 625 مليون دولار أمريكي بما يعادل مبلغ 19.336.625.000 جنيه، مع قيام الشركة المستحوذة بتوفير 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع.

الشركة الشرقية للدخان

 

حصة شركة جلوبال القابضة في الشركة الشرقية للدخان

وبموجب الاتفاقية تحتفظ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحصة قدرها 20.9% من رأس مال الشركة الشرقية للدخان، وتعد تلك الشراكة شراكة استراتيجية تساعد على تطوير هذه الصناعة وتحقيق الاستقرار في السوق.

تشجيع الاستثمار الخاص في مصر

وأكد وزير قطاع الأعمال محمود عصمت، أن توقيع هذه الصفقة، يؤكد تشجيع الاستثمار الخاص المباشر في شتى القطاعات، وسعي الحكومة على نجاح برنامج توسيع قاعدة الملكية. وأوضح محمود عصمت، أن هذه الاتفاقية تتماشى مع التوجهات الحالية بشأن طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية بهدف التوسيع في القاعدة الملكية وتنشيط التداول بالبورصة، وتعزيز فرص الاستثمار، وتحسين المركز المالي للشركات، والاستفادة من عوائد طرح الأسهم في عمليات التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة.

توقيع الاتفاقية

ووقع على الاتفاقية كل من عماد الدين مصطفى خالد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ولبني القاسمي، ممثلة شركة جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة.

تم نسخ الرابط