الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مارك زوكربيرج : إيلون ماسك ليس جادًا لخوض معركة معي في القفص

مارك زوكربيرج وإيلون
مارك زوكربيرج وإيلون ماسك

قال المبرمج مارك زوكربيرج،  مالك شركة ميتا الشركة الأم لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن إيلون ماسك "ليس جادًا" بشأن خوض معركة معه في القفص وإنه قد "حان وقت المضي قدمًا".

إيلون ماسك 

مارك زوكربيرج

أعلن مارك زوكربيرج في منشور له  على موقع التواصل الاجتماعي الذي يملكه " ثريدز "، قال إنه عرض على إيلون ماسك ، مالك شركة " إكس "للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، "موعدًا حقيقيًا" لكن رجل الأعمال المنافس قدم الأعذار.

مارك زوكربيرج وإيلون ماسك 

معركة مارك وإيلون ماسك

وكان ماسك قد أشار في وقت سابق  على موقع الرسائل الخاص به " إكس"، المعروف سابقا باسم تويتر، إلى أنه على استعداد للنزال في وقت مبكر يوم الإثنين.


و على الرغم من تحفيز بعضهما البعض لأشهر، إلا أن الخصمين لم يحددا موعدا بعد، ما أثار الشكوك حول إمكانية حدوث النزال.

قصة اشتباك العمالقة


الجدير بالذكر أن إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، مالك منصة تويتر، قد أعلن في وقت سابق أن المبارزة المرتقبة التي تحدث عنها مع مارك زوكربيرج ، رئيس شركة "ميتا" صاحبة فيسبوك، قد تحصل في إيطاليا، فيما أكدت الحكومة الإيطالية وجود محادثات حول "حدث خيري".
وتطرق رئيسا مجموعتي "إكس" (تويتر سابقاً) و"ميتا" العملاقين المتنافسين في نهاية يونيو إلى إمكان تواجههما في منازلة مصورة في فنون القتال المختلطة (MMA)، فيما جرى الحديث قبل أيام عن 26 أغسطس كموعد محتمل لهذه المواجهة.


وكتب الملياردير إيلون ماسك عبر  منصته "إكس" أن كل شيء، ضمن النطاق الذي تغطيه الكاميرا، سيكون شبيهاً بما كان يحصل في الحقبة الرومانية القديمة، لذا لا شيء حديثاً في ذلك".

المصارعة

وأشار ماسك  إلى أن المبارزة ستدار من جانب الشبكتين المتنافستين.مضيفًا أنه "تحدث إلى رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة. وقد أعطيا موافقتهما على إقامة الحدث في مكان استثنائي"، مكتفياً في رسالة ثانية باستخدام كلمة واحدة هي "مصارع".

من ناحيته  قال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو إنه يبحث مع إيلون ماسك تنظيم "حدث خيري كبير يستحضر التاريخ"، بحسب بيان صدر اليوم الجمعة. ولفت إلى أن الحدث المحتمل "لن ينظم في روما"، مستبعداً بذلك احتمال إقامة مبارزة في الكولوسيوم، كما ذكر إيلون ماسك في نهاية يونيو.

وقال إيلون ماسك على المنصة التي اشتراها العام الماضي مقابل 44 مليار دولار "كل شيء سيعكس التقدير لماضي إيطاليا وحاضرها".

وتشتبك المجموعتان العملاقان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي، لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع إطلاق مارك زوكربيرغ ومجموعته "ميتا" المالكة لـ"فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتساب" أوائل الشهر الماضي تطبيق "ثريدز" الذي اعتبر منافساً مباشراً لـ"تويتر"، التي أصبح اسمها الرسمي "إكس".

 

تم نسخ الرابط