الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تطبيق ثريدز Threads يواجه صعوبة في جذب الانتباه

تطبيق ثريدز Threads
تطبيق ثريدز Threads

يكافح تطبيق ثريدز Threads، الذي قام بإنشائه مارك زوكربرج، حاليا للحفاظ على هويته الخاصة، فعلى الرغم من الانتشار والشهرة التي حصل عليها تطبيق ثريدز Threads، المنافس لتطبيق X، ووفقا لشركات تحليل البيانات فإن حماسة المستخدمين قد اختفت وقلت عدد الاشتراكات. 

ويواجه المستخدمون- على ما يبدو- صعوبة في معرفة ما الذي يمكن أن ينشروه أو يتحدثوا عنه على ثريدز، فأولئك الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على موقع X، المعروف باسم تويتر سابقا، فقدوا الاهتمام بتطبيق ثريدز إلى حد كبير. 

ومن جانبها أجرت شركة البيانات والتحليلات الرقمية Sameweb تحليلا لمستخدمي أندرويد، قدر أن عدد المستخدمين النشطين يوميا على تطبيق ثريدز Threads بلغ ذروته في أوائل شهر يونيو إلى 49.3 مليون مستخدم، لكن بعد شهر انخفض عدد المستخدمين إلى 10.3 مليون مستخدم بانخفاض قدره 80% تقريبا.

ووفقا للأرقام التي اصدرتها شركة Apptopia لذكاء تطبيقات الأجهزة المحمولة، فإن عدد المستخدمين النشطين على تطبيق ثريدز قد وصل إلى نحو 26.7 مليون مستخدم بعد أسبوع من إطلاقه، وقد قل بعد ذلك تدريجيا إلى 13.5 مليون مستخدم بحول نهاية الشهر. 

وقد انضم بعض المشاهير إلى منصة تطبيق ثريدز قبل أن يكون متاحا للجمهور منهم جنيفير لوبيز وتوم برادي، لكنهم لم ينشروا أي شيء منذ أسبوع الإطلاق. ولم يقم اليوتيوبر Mr. Beast الذي كان أول مستخدم قد يحصل على مليون متابع بنشر أي شيء منذ شهر. 

المنافسة بين تطبيق ثريدز وX

وقال مات نافارا مستشار وسائل التواصل الاجتماعي، الذي كان كغيره من المستخدمين يبحثون عن بدائل لموقع X "تويتر سابقا"، إن نشاطه على موقع ثريدز قد انخفض بسرعة بعد انضمامه، وقال إن الموقع لا يزال يفقتد إلى بعض الميزات المهمة بما في ذلك القدرة على البحث عن الموضوعات الشائعة

المنافسة بين Threads و X “تويتر سابقا”

أما بالنسبة للمستخدمين المحترفين فقال مات نافارا إن القدرة على جدولة المشاركات ومحاولة الحصول على ربح منها من الممكن أن تخلق المزيد من الحوافز لاستثمار الوقت على موقع ثريدز.

وقال المتحدث باسم انستغرام، في رسالة بالبريد الإلكتروني: إن الشركة لا تزال تعمل على إصدار مميزات جديدة بشكل سريع.

وكان حماس المستخدمين في بداية انطلاق تطبيق ثريدز واضحًا للغاية عندما ظهر لأول مرة في متجر التطبيقات، فأصبح المستخدمون فضوليين أكثر لمعرفة ما هو التطبيق الجديد الذي تم إصداره، واستطاع أن يحصل على 100 مليون تسجيل في خمسة أيام فقط. 

وفي منشور له على تطبيق ثريدز، أوضح مارك زوكربرج، أن الشركة ستقضي المتبقي من العام في التركيز على تعزيز المميزات الأساسية والاحتفاظ بالمستخدمين، وقال "سيستغرق الأمر بعض الوقت لتحقيق الاستقرار، لكن بمجرد أن يتحقق ذلك، سنركز على زيادة عدد المستخدمين"، كما أكد أن ثريدز يتقدم بشكل جيد أيضا. 

مارك زوكربرج

كان تطبيق ثريدز أول تطبيق ظهر لمنافسة تطبيق X، ومع انتشاره ادعى أيلون ماسك، مالك تطبيق X الجديد، في نهاية يوليو أن عدد مستخدمي تطبيق X وصل إلى مستوى جيد من الارتفاع.

وكان تطبيق X قد طرح برنامج مشاركة إيرادات الإعلانات لدفع الأموال لصانعي المحتوى المؤهلين مقابل الإعلانات التي قاموا بمشاركتها. 

ومن جانب آخر، قالت جولز زوكر، أحد مستخدمي ثريدز وX: إن صنع متابعين على منصات نصية يعد أمرا مميزا، حيث إن المحتوى الناجح لا يأتي عادة من إنتاج عالي الجهد.

تم نسخ الرابط