الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"جوجل" تعلن تمويل مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي الجديد في جامعة كامبريدج

جوجل
جوجل

اتفقت شركة جوجل وجامعة كامبريدج على شراكة بحثية مشتركة ستشهد تقديم عملاق التكنولوجيا منحة لإنشاء مركز أبحاث جديد للذكاء الاصطناعي، وستسمح الاتفاقية طويلة المدى بالتعاون بين الباحثين والعلماء من جوجل وكامبريدج في تطوير ذكاء اصطناعي مسؤول مصمم لإفادة الناس.
 

اتفاقية جوجل 

وحول الاتفاقية الجديدة بين جوجل وكامبريدج، قالت وزيرة التكنولوجيا ميشيل دونيلان: "يمكن للذكاء الاصطناعي أن يوفر لنا فرصًا هائلة في  تنمية الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة وجعل حياة الشعب البريطاني أطول وأكثر صحة وسعادة".

وتابعت وزيرة التكنولوجيا: "لاغتنام هذه الفرص يجب علينا جمع الأفكار من قطاع الأعمال والأوساط الأكاديمية لتشجيع التطوير الآمن والمسؤول للذكاء الاصطناعي ولهذا السبب فإننا نرحب بالشراكة التي أعلنت عنها جوجل وجامعة كامبريدج اليوم".
 

وتعتمد الاتفاقية الجديدة على سنوات من التعاون الحالي بين Google وجامعة كامبريدج.

وقال  مات بريتين رئيس جوجل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يتمتع الذكاء الاصطناعي بإمكانات هائلة لإفادة الناس في جميع أنحاء العالم  سواء كان ذلك من خلال جعل الحياة اليومية أسهل قليلاً  أو من خلال معالجة بعض أكبر التحديات التي يواجهها المجتمع.

واستكمل رئيس جوجل في أوروبا حديثه قائلا:من المهم أن نعمل معًا لاغتنام هذه الفرصة ومن خلال التعاون مع إحدى مؤسساتنا الأكاديمية البريطانية الرائدة عالميًا.

ويمكننا تمكين أبحاث الذكاء الاصطناعي  التي تتسم بالجرأة والمسؤولية والمصممة لتلبية احتياجات الأشخاص في جميع أنحاء البلاد".

وقالت البروفيسور آنا كورهونن مديرة مركز الذكاء المستوحى من الإنسان بجامعة كامبريدج: "هنا في مركز الذكاء الاصطناعي المستوحى من الإنسان يلتزم باحثونا بالتأكد من وضع الناس في قلب التطورات الجديدة في الذكاء الاصطناعي

وشريكنا التمويلي الأول جوجل كان معنا منذ بداية رحلتنا حيث ساعدتنا في تمكين الأبحاث المتقدمة متعددة التخصصات التي نقوم بها.
 

تم نسخ الرابط