الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس البرازيلي: القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني مأساة غير مبررة

رئيس دولة البرازيل
رئيس دولة البرازيل لولا دا سيلفا

قال رئيس دولة البرازيل، لولا دا سيلفا، منذ قليل اليوم الأربعاء، إن القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، يعد مأساة غير مبررة، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

 

 

تعمد قصف مستشفى المعمداني

وأوضح وزير الخارجية الفلسطينية، رياض المالكي، في وقت سابق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت قصف مستشفى المعمداني مساء أمس الثلاثاء، مشيرًا إلى أن آلة الحرب الإسرائيلية قتلت أكثر من حوالي 1300 طفلًا، حيث تقتل كل 15 دقيقة فلسطيني، بالإضافة إلى تشريد أكثر من مليون مواطن فلسطيني خلال أسبوع واحد؛ بسبب الاعتداءات المبالغ فيها على أهالي قطاع غزة.

وتابع «المالكي»، خلال الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي عقد في جدة: «العالم اختار أن يتعايش مع جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وتجاهل دعواتنا لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني».

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

إدانة الصين لقصف مستشفى المعمداني

وأدانت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني الأهلي في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الصينية: "نحن ننعي الضحايا الفلسطنيين ونقدم للمصابين خالص تعاطفنا"، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار وجميع أعمال العنف التي تمارس على المدنيين، حتى لا تتفاقم الأمور ويتم حدوث كارثة إنسانية أسوأ.

 

قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني 

 

قصف مستشفى المعمداني

وشهد الشعب الفلسطيني، مساء أمس الثلاثاء، القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني، حيث أسفر عن هذه المجزرة الإنسانية استشهاد نحو 500 شهيدًا، بالإضافة إلى مئات الجرحى والمصابين بما فيهم الأطفال.

تم نسخ الرابط