الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لطفي بوشناق يتخلى عن منصب سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة تضامنًا مع فلسطين

لطفي بوشناق
لطفي بوشناق

أعلن المطرب التونسي لطفي بوشناق، اليوم الخميس، تخليه عن منصب سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، احتجاجًا على صمت الهيئات الدولية ومنها الأمم المتحدة تجاه القضية الفلسطينية.

نشر مدير صفحة الفنان التونسي لطفي بوشناق عبر موقع "فيسبوك"، خبر تخليه عن منصب سفير النوايا الحسنة والذي قرر كتابته بثلاث لغات، قائلاً:  "يعلن الفنان لطفي بوشناق تخلبه عن لقب سفير النوايا الحسنة، لدى منظمة الأمم المتحدة، وذلك احتجاجًا على الصمت الرهيب لهذه المنظمة أمام ما يحدث بحق المدنيين الأبرياء الفلسطينيين".

لطفي بوشناق

لطفي بوشناق في حفل تضامني مع غزة

ومن المقرر أن يشارك لطفي بوشناق فى حفل تضامني مع أهالى غزة، فى مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة التونسية، وذلك غدًا يوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري، حيث سيتم تخصيص جميع عائدات الحفل للهلال الأحمر التونسي، الذي يقدم المساعدات لقطاع غزة.  

فنانين تخلوا عن مناصبهم من أجل القضية الفلسطينية

لم يكن الفنان لطفي بوشناق هو أول من يقرر التخلي عن منصبه منأجل القضية الفلسطينية، حيث قرر عدد كبير من الصحفييز التخلي عن وظائفهم التابعة للأمم المتحدة أو الداعمة للكيان الإسرائيلي.

وسبق وتخلى الفنان دريد لحام عن لقب سفير النوايا الحسنة، قبل سنوات عديدة بعد اعتراض المنظمة، على كلامه عن القضية الفلسطينية.

تم نسخ الرابط