الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية: مصر ترفض تهجير الشعب الفلسطيني من غزة إلى سيناء

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أشاد سامح شكري، وزير الخارجية، بالنداء الدولي الذي وجهه أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، لوقف إطلاق النار على قطاع غزة على وجه السرعة، حقنًا لدماء الأطفال والنساء والمدنيين. 

جاء ذلك في ظل الأزمة العنيفة التي يمر بها قطاع غزة من استشهاد آلاف الضحايا الأبرياء في البيوت والمستشفيات. 

أخبار غزة اليوم

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالقاهرة، أكد وزير الخارجية أن مصر تبذل قصارى جهدها لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلًا على سعيها الدائم للحيلولة دون إراقة الدماء والتصعيد العسكري.

شهداء غزة 

فلسطين اليوم

كما لفت شكري إلى أن العريش تستقبل الآلاف من الإغاثات العاجلة والمساعدات الإنسانية، في ظل سعي مصر الدائم على إدخال الإمدادات إلى غزة في أسرع وقت ممكن.

قصف غزة 

تهجير الشعب الفلسطيني

وشدد سامح شكري على أن مصر ترفض تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه إلى سيناء، وسوف تجهض أي محاولة من شأنها أن تصفي القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من الدولة المصرية لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة واحتواء الموقف.

قمة القاهرة للسلام

وفي سياق متصل، أضاف الوزير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعى إلى مؤتمر قمة القاهرة السلام، والذي من المقرر عقده يوم السبت المقبل، للوصول من خلاله على توافق دولي تتفق مع المبادئ الإنسانية والقانونية، لمنع التصعيد العسكري ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى التنويه على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

تم نسخ الرابط