الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

للمرة الثانية.. تأجيل مهرجان الجونة السينمائي دعمًا لأهالي غزة

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، اليوم، تأجيل الدورة السادسة للمهرجان، والتبرع بمبلغ 5 مليون جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.
 

جاء ذلك القرار ليعكس تضامن إدارة مهرجات الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني، وتعاطفًا مع أهالي غزة، نظرًا لظروف الراهنة، وما يتعرض له أهالي قطاع غزة من قصف مستمر.

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي

يذكر أن إدارة مهرجان الجونة السينمائي قد أعلنت سابقًا عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان، والتي كان من المقرر أن تُقام يوم  13 أكتوبر إلى يوم 27 أكتوبر.

مهرجان الجونة السينمائي

كما أصدرت إدارة المهرجان بيانًا جاء فيه الآتي: "في ظل الاحداث المؤسفة والاضطرابات التي تشهدها منطقة غزة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتُقام في الفترة من 27 أكتوبر حتى 2 نوفمبر".

وأضاف البيان قائلًا: "وفي خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وينعكس شعار المهرجان الرئيسي ليكون " سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.

مهرجان الجونة السينمائي

واضافت البيان قائلًا: "إننا نؤمن بقدرة السينما على توحيد كافة الفئات والأطياف، بالرغم من أننا نعاني من صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023".

واختتم بيان المهرجان قائلًا: "ونحن نقدر بشدة تفعن سيادتكم للتغيرات الطارئة، والتي فرضت علينا الظروف الحالية وننطلع لترحيب سيادتكم قريبًا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، دعونا جميعًا نعطي فرصة للسلام أن يعُم ويسود".

تم نسخ الرابط