الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرزها مهرجان قرطاج إلى الجونة.. تأجيل وإلغاء فعاليات فنية حدادًا على مجزرة "مستشفى المعمداني"

مهرجان أيام قرطاج
مهرجان أيام قرطاج السينمائي

قرر القائمون على تنظيم مهرجان قرطاج السينمائي، إلغاء كافة الفعاليات، حدادًا على شهداء مجزرة جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة وبالتحديد في مستشفى المعمداني.

وقرر المنظمون تأجيل عدد من الأحداث الفنية إلى جانب إلغاء الاحتفالات، حدادًا على أرواح الشهداء في فلسطين.


أعلنت إدارة مهرجان قرطاج السينمائي بدورته ال34، إلغاء حفل افتتاح المهرجان بالإضافة لكل مظاهر الاحتفالية، والذي كان من المقرر إقامته في 28 أكتوبر.


مهرجان قرطاج السينمائي

أطلقت إدارة مهرجان قرطاج السينمائي فعالياته بعروض أفلام المسابقة الرسمية مباشرة، كما أنها وضعت علم فلسطين على "اللوجو" الخاص بالمهرجان.

وأوضحت إدارة مهرجان قرطاج السينمائي في بيانها قائلة: "تأسست أيام قرطاج السينمائية لتكون منصة مقاومة وفكر بالأساس، حيث تجمع رواد السينما من العالم العربي وإفريقيا لإنتصار للجمال والفن في مواجهة السياسات القمعية، ولمناقشة الأفلام من خلال قضايا العالم، ومن أهمها القضية الفلسطينية".

مهرجان قرطاج السينمائي


وأضافت قائلة: "تنتظم أيام قرطاج السينمائية لسنة 2023، تضامنًا مع فلسطين واحترامًا للنضال شعب يعاني التدمير والقتل ويُقاوم من أجل استرجاع أرضه، كما تعلن الهيئة المديرة لمهرجان أيام قرطاج السينمائي عن إلغاء جميع مظاهر الاحتفالية، وانطلاق الدورة 34 مباشرة بعروض المسابقة الرسمية".

ويذكر أن خلال الأيام الماضية بقرار من وزارة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين كيلاني بتأجيل فعاليات الدورة 32 من مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية، والذي كان من المقرر أن يبدأ في 24 أكتوبر، وذلك على مسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة والمحافظات.

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي

كما تم تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، والذي كان من المقرر أن تُقام في 13 أكتوبر وتم تأجيله حتى 27 أكتوبر المقبل، وذلك نظرًا للأحداث الراهنة التي تحدث في فلسطين.

مهرجان الجونة السينمائي
تم نسخ الرابط