الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البحرين تدخل الذكاء الاصطناعي في قطاعات الحكومية والاقتصادية

البحرين
البحرين

قال مسؤول تنفيذي كبير في هيئة التخطيط الاقتصادي في مملكة البحرين، إن البلاد تبحث سبل استخدام الذكاء الاصطناعي في  قطاعات الحكومة، وغيرها من الصناعات الرئيسية لدعم أجندة التحول الرقمي.

من جانبه قال مصعب عبد الله، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، لـ"ذا ناشيونال": “إن المملكة تتطلع إلى الاستفادة من إمكانات أحدث التكرارات التكنولوجية في قطاعات مثل التعليم والخدمات المالية والخدمات اللوجستية”.
 

مؤتمر جيتكس 

وتابع، على هامش مؤتمر جيتكس العالمي للتكنولوجيا في دبي يوم الأربعاء، إن كبار المسؤولين البحرينيين يشجعون استخدام الذكاء الاصطناعي الذين يريدون أن تلعب المملكة دورا أكبر في رحلة الذكاء الاصطناعي مشيرا إلى  إن ذلك سيتم تحقيقه من خلال تزويد البحرينيين بالمهارات اللازمة للازدهار في الاقتصاد الرقمي.

وترتكز استراتيجية البحرين على استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 295 مليون دولار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اجتذبتها البلاد في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام. 

وأظهرت البيانات أن الاستثمارات المباشرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جاءت من 14 مشروعًا محليًا ودوليًا، ومن المتوقع أن تولد أكثر من 1600 فرصة عمل خلال ثلاث سنوات.

وكان قد أعلن صندوق النقد الدولي إن اقتصاد البحرين يقف على قدم قوية في 2022، بعد نموه بأسرع وتيرة له منذ عشر سنوات، مدفوعا باستمرار الإصلاحات المالية وتحسن الأوضاع المالية وسط ارتفاع أسعار النفط.

وقامت المملكة مثل نظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، بتوسيع نطاق الاستثمار في التكنولوجيا استعدادًا لاقتصاد المستقبل.

وقد أوضح برنامج الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030، الذي تم إطلاقه في عام 2008، أن "الابتكار سيضمن استدامة القطاع الخاص النابض بالحياة.

وقد أصبح الذكاء الاصطناعي أيضًا مصدرًا رئيسيًا للإيرادات للمؤسسات مع استمرار نمو استخدام التكنولوجيا، والشرق الأوسط في وضع جيد للاستفادة من ذلك، حسبما قال عبد الرحمن الذهيبان، المدير التنفيذي الأول لشركة Google Cloud في المنطقة، هذا الأسبوع.

تم نسخ الرابط