الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أمين الأمم المتحدة يتجه إلى معبر رفح

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

غادر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، مطار العريش الدولي بعد وصوله اليوم لأراضي الدولة المصرية، متجهًا إلى معبر رفح البري، وجاء ذلك وفقًا لنبأ عاجل بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

 

نزع فتيل التصعيد الجاري

وكان أنطونيو جوتيريش، قد أكد أن مصر هي عماد السلام، وهي وحدها القادرة على نزع فتيل التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، داعيًا إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، لكي يتم إدخال المساعدات الإنسانية.

 

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

 

ضرورة وصول المساعدات الإنسانية

وقال «جوتيريش»: «صدمت من الخراب والموت الذي تعرضت له مستشفى المعمداني في قطاع غزة»، مضيفًا «يجب وصول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية والأغذية إلى أهالي غزة.. ويجب إلا يتعلق هذا بعملية صغيرة وإنما بشكل دائم».

 

معبر رفح البري 

 

معبر رفح ومطار العريش

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أنه يجب توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية على مواطني دولة فلسطين المحتلة بشكل عادل، مشيرًا إلى أن معبر رفح البري ومطار العريش الدولي هما النقطتان الأساسيتان لإدخال هذه المساعدات.

 

رئيس الوزراء البريطاني 

 

توجه سوناك إلى مصر

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، في نبأ عاجل، توجه رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إلى مصر، كما أكد مكتب الوزارة البريطانية، أن «سوناك» سوف يتطرق خلال زيارته، إلى أهمية تجنب التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالمنطقة.

تم نسخ الرابط