الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لتأمين إدخال المساعدات لغزة.. انتشار أفراد من الجيش المصري أمام معبر رفح

الجيش المصري
الجيش المصري

انتشر عدد من أفراد الجيش المصري، أمام معبر رفح البري، منذ صباح اليوم الجمعة، بالتزامن مع إزالة الحواجز الإسمنتية؛ تمهيدًا لبدء إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة. 

وبدأت أعمال إصلاح معبر رفح البري، من ناحية الجانب الفلسطيني، والذي تعرض لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي  حوالي ٤ مرات حتى الآن.

 

تعرض معبر رفح للقصف 4 مرات

وكان وزير الخارجية، سامح شكري، قد أكد أن معبر رفح تعرض للقصف الجوي أربع مرات من قبل العدوان الإسرائيلي، لذا لا يعد يعمل بالشكل الطبيعي، مضيفًا أن محاولات تشويه الموقف المصري بشأن المعبر غير مقبولة، وذلك جاء وفقًا لتصريحات إعلامية له.

 

معبر رفح البري 


معبر رفح لم يغلق رسميًا

وأشار «شكري»، في وقت سابق، إلى أن معبر رفح لم يتم إغلاقه بشكل رسمي من قبل السلطات المصرية، منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، موضحًا أن دعوة إسرائيل لنزوح أهالي غزة جنوبًا تتعارض مع القانون الإنساني الدولي، لأنها ستهدف إلى ترك مواطني القطاع  بلا غذاء ولا ماء ولا كهرباء.

أفراد الجيش المصري في محيط معبر رفح 

رفع الحواجز الخرسانية للمعبر

وأوضح المسؤولون الموجودون بمعبر رفح البري، أنهم بدؤوا رفع الحواجز الخرسانية في المعبر، استعدادًا لدخول شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي غزة، حيث توجهت شاحنات المساعدات الإنسانية إلى المعبر، اختصارًا للوقت ولدخول أكبر كمية منها إلى أشقائنا في قطاع غزة.

بوابات معبر رفح البري 

إدخال 20 شاحنة مساعدات إنسانية

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أكد عقب انتهاء زيارته إلى إسرائيل، أنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مسألة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، حيث وافق السيسي على فتح معبر رفح البري؛ لإدخال نحو 20 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية لأهالي قطاع غزة، مضيفًا: «سوف نعمل خلال الفترة المقبلة على وصول 150 شاحنة مساعدات إنسانية أخرى للقطاع».

تم نسخ الرابط