الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أدعية الأيام الأولى من شهر ذي الحجة

الدعاء
الدعاء

يبحث الكثير من المسلمين على دعاء الأيام الأولى من شهر ذي الحجة لعام 2023، من أجل اكتساب فضل هذه الأيام المباركة واغتنام الدعاء بها والصلاة والذكر والصوم وقراءة القرآن والتقرب لله بالطاعات.

أدعية العشر من ذي الحجة

تعتبر الأيام العشر من ذي الحجة أيام عظيمة بالنسبة لجميع المسلمين حول العالم، وشهر ذو الحجة هو الشهر الثاني من الأشهر الحرم، وسمي بذلك لأنه يكون فيه موسم الحج.

صيام العشر من ذي الحجة

وينبغي على المسلمين الاستفادة الكاملة من هذه الفرصة للتقرب إلى الله تعالى والزيادة من الأعمال الصالحة، ومن الأمور الدينية التي يمكننا القيام بها خلال هذه الأيام المباركة، الدعاء والتضرع إلى الله والصيام في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.

دعاء العشر أيام من ذي الحجة

- اللهم نور قلبي وقبري وأعزني من الشر كله واجمع لي الخير كله، اللهم إني أستودعك ديني وأمانتي وبدني وقلبي وخواتيم أعمالي وجميع ما أَنعمت به علي وعلَى كل أحبائي والمسلمينَ أجمعين.

دعاء أيام شهر ذي الحجة

- اللهم ارحم المسلمين في كل مكان وانصر وأعز الإسلام والمسلمين في كل بقاع الأرض.

- اللهم إني أسألك خير هذا الشهر الكريم فتحه ونصره وطهوره وبركته ورزقه ونوره، ونعوذ بك من شر هذا الشهر وشر ما بعده.

- اللهم اجعل هذا الحج عامًا مباركًا، واحفظ عليه الأمن والسلام ووفقنا جميعًا لزيارته.

- اللهم حبب إلينا الإيمان، وكرّه إلينا الكفر والفسوق، واجعلنا من الراشدين، واجعلنا يارب هداة مهتدين غير ضالين ولا مُضلين.

- اللهم أعتق رقبتي من النار، وأكتب لي من الرزق الحلال، واصرف عني فسقةَ الجن والإنس يارب العالمين.

- اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

- اللهم اجعل صيامي وصلاتي وعملي خالصًا لوجهك الكريم واجعله مقبول عندك يارب العالمين.

- اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لوجهك الكريم وعظيم سلطانك، اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك، يارب اكتب لنا الخير والتوفيق والرضى في مناسكك وصلّ على سيدنا محمد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم اهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك أنا بك وإليك تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

تم نسخ الرابط