الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أدعية من القرآن والسنة.. 17 دعاء للشفاء

دعاء للشفاء
دعاء للشفاء

دعاء للشفاء.. تصبح الأدعية هي الملجأ الوحيد للناس للتخلص من الأمراض، فالناس جميعًا مهما كانت دياناتهم لا يفعلون شيئًا سوى الدعاء حتى يخلصهم الله من الأمراض وينزل عليهم الشفاء.
 

وهنا في هذا التقرير يستعرض موقع بالمصري أدعية من القرآن والسنة للشفاء، والتي جاءت كالتالي:

 

 دعاء للشفاء 

 

1-اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.. اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما أبدا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام.
 

2-اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه.. أذهب البأس رب الناس، واشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.
 

-3اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية..اللهم رب الناس، مذهب البأس، اشفه أنت الشافي، لا شافي إلا أنت.
 

 أدعية الشفاء من القرآن

 

-4أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه ومما ذكر في دعاء الشفاء للأبناء  اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه.
 

5-يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والآخرة، وإنك أنت المعطي العليم الحكيم.
 

6-أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك.
 

رب إني مسني الضر

 

 

-7رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.. اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية، عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين.
 

8-اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
 

9-أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ربنا الله الذي في السماء، تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين.
 

10-اللهم انزل رحمة من رحمتك، وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.. ومما يفضل قوله في دعاء الشفاء للأبناء يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا يا أرحم الراحمين.
 

اللهم يا شافي

 

11-اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين، اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
 

12-اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. 
 

13-اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك وسائر مرضى المسلمين.
 

أدعية للتخلص من الأمراض

 

14-اللهم اغفر ذنوبهم، وطهر قلوبهم، وحصن فروجهم، وحسن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورا وحكمة، وأهلهم لقبول كل نعمة، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك.
 

15-اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير،  اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
 

16-بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
 

17-اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية، عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين.

تم نسخ الرابط