الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع عدد الضحايا في حرائق الغابات في لاهينا الأمريكية إلى 99 شخص

ارتفاع عدد الضحايا
ارتفاع عدد الضحايا في حرائق الغابات في لاهينا

ارتفع عدد ضحايا حرائق الغابات الأكثر دموية في الولايات المتحدة الأمريكية في لاهينا منذ أكثر من قرن إلى 99 شخصا، بعد أن عثرت شرطة مقاطعة ماوي على بقايا إضافية.

وقال المتحدث باسم الشرطة، ألانا بيكو، في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الجمعة إنه تم انتشال الرفات في 12 أكتوبر في لاهاينا، أثبت تشريح الجثة وفحص الطب الشرعي أنهما لم يكونا لشخص تم شفاؤه سابقا. 

ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات 

لا يزال يوجد مفقودين

وقد حددت الشرطة حتى الآن رفات 97 شخصا من حريق 8 أغسطس الذي قضى على جزء كبير من مدينة لاهينا التاريخية الواقعة على الساحل الغربي لماوي، ولم يتم التعرف بعد على رفات شخصين، ولا يزال ستة أشخاص في عداد المفقودين.

بدأ حريق الغابات في منطقة عشبية في تلال لاهينا، حيث حملت الرياح العاتية المرتبطة بإعصار يمر إلى جنوب هاواي الجمرات من منزل إلى منزل وأعاقت جهود مكافحة الحرائق. 

ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات 

ودمرت حرائق الغابات، التي حدثت في لاهينا، أكثر من 2000 مبنى، واضطر نحو 8000 شخص إلى الانتقال إلى الفنادق وغيرها من أماكن الإيواء المؤقتة.

بداية الحريق  

في أوائل أغسطس 2023، اندلعت سلسلة من حرائق الغابات في ولاية هاواي الأمريكية، تحديدا في جزيرة ماوي، حيث أدت هذه الحرائق إلى عمليات نزوح وإخلاء، وتسببت أيضاً في أضرار واسعة، وقتلت أكثر من 100 شخصا في بلدة لاهاينا. 

ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات 

وتم الإعلان عن حالة طوارئ في 8 أغسطس، فقد أعيد تنشيط الحرس الوطني في هاواي ، وتم اتخاذ بعض الإجراءات المناسبة من قبل مدير وكالة إدارة الطوارئ في هاواي، وإنفاق أموال الإيرادات العامة في ولاية هاواي لإغاثة الظروف التي أحدثتها حرائق الغابات في لاهينا. 

ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات 

وفي 9 أغسطس، أصدرت حكومة ولاية هاواي حالة الطوارئ لكامل الولاية في لاهينا، وفي 10 أغسطس، أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن إعلانًا فيدراليا عن وجود كارثة كبرى.

تم نسخ الرابط