الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إجلاء عشرات المواطنين من مقاطعة قرطبة بسبب حرائق الغابات في الأرجنتين

انتشار حرائق الغابات
انتشار حرائق الغابات في الأرجنتين

تم إجلاء عشرات الأشخاص من منازلهم في مقاطعة قرطبة بوسط الأرجنتين مع تزايد حرائق الغابات وسط موجة حارة شديدة.  

وأظهرت صور وفيديو من المنطقة ألسنة لهب هائلة في التلال المحيطة بالمناطق المأهولة بالسكان في الأرجنتين، فيما عمل رجال الإطفاء على مكافحة النيران التي وصلت إلى بعض المنازل في المنطقة، ولم يتضح على الفور عدد المنازل التي تأثرت بالنيران.

انتشار حرائق الغابات في الأرجنتين

العمل على مكافحة الحرائق 

وقالت حكومة مقاطعة قرطبة بوسط الأرجنتين مساء الثلاثاء إن إجمالي 960 من رجال الإطفاء يعملون على مكافحة حرائق الغابات بثماني طائرات إطفاء ومروحيتين، كما وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم إجلاء عشرات الأشخاص.  

وكان هناك أمل في أن تساعد الأمطار المتوقعة ليلة الثلاثاء وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء في تهدئة الحرائق، التي انتشرت بسرعة بسبب الرياح القوية.  

انتشار حرائق الغابات في الأرجنتين

وكتب حاكم قرطبة خوان شياريتي على وسائل التواصل الاجتماعي: "أدعو السكان إلى احترام تعليمات رجال الإطفاء والسلطات الذين يعملون في المناطق المتضررة، إن الشيء الأكثر أهمية هو إنقاذ الأرواح، حيثما يكون الإخلاء ضروريا، فسيتم ذلك." 

انتشار حرائق الغابات في الأرجنتين

واندلع خمسة حرائق غابات نشطة في المنطقة يوم الثلاثاء، وفقا للخدمة الوطنية لإدارة الحرائق في الأرجنتين.

اعتقال المتسبب في إشتعال الحريق 

وفقا لوسائل الإعلام المحلية نقلا عن المدعي العام جورجيلينا جوميز، تم اعتقال أوليسيس زاراتي، البالغ 27 عاما، بتهمة إشعال حريق بعد ظهر يوم الاثنين في منطقة قريبة من مدينة فيلا كارلوس باز في منطقة بونيلا بالمقاطعة.

انتشار حرائق الغابات في الأرجنتين

وبحسب ما ورد، أخبر أوليسيس زاراتي الشرطة أنه أشعل النار في المخيم لإعداد القهوة وفقد السيطرة على النيران بسبب الرياح القوية.

وقالت حكومة الإقليم في الأرجنتين إنها أرسلت شاحنات محملة بمياه الشرب والأغذية والفرش والبطانيات إلى المناطق المتضررة. 

انتشار حرائق الغابات في الأرجنتين

وكتب جوليان لوبيز، وزير الحكومة والأمن في قرطبة في الأرجنتين، على وسائل التواصل الاجتماعي: "نطلب اتخاذ تدابير وقائية إلى أعلى درجة، لأن الظروف الجوية سيئة."

تم نسخ الرابط