الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أستراليا تعلن إخلاء المواطنين من منازلهم جراء حرائق ولاية فيكتوريا

حرائق ولاية فيكتوريا
حرائق ولاية فيكتوريا في بولندا

أعلنت السلطات الاسترالية، اليوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر، إخلاء المواطنين من منازلهم وانتقالهم إلى مأوى آمن، بعيدًا عن الحرائق التي اندلعت في ولاية فكتوريا في شرق البلاد، وذلك وفقًا لما أفادته شبكة «سبوتنيك».

 

 

حرائق ولاية فيكتوريا في أستراليا  

وقال أحد مسؤولي هيئة مكافحة الحرائق في ولاية فكتوريا، جيسون هيفرنان، إنه تم نشر حوالي 650 رجل إطفاء على مساحة 17 ألف هكتار للولاية؛ ليتمكنوا من مكافحة الحرائق وإنقاذ المواطنين العالقين بها.

وأشارت التقارير، إلى أن هيئة مكافحة الحرائق في ولاية فيكتوريا في أستراليا، واجهت العديد من الصعوبات، حيث كان هناك احتمالية وصول سرعة الرياح إلى 80 كيلومترًا في الساعة، تحديدًا في منطقة إيست جيبسلاند، والتي تقع في شرق ملبورن.

 

حرائق بولندا

 

حرائق الغابات في جزيرة فليندرز

ومن جانبه، أكدت خدمات الطوارئ في ولاية تسمانيا، أن حرائق الغابات خرجت عن السيطرة في إحدى مناطق جزيرة فليندرز، على الرغم من تأثير سقوط الأمطار الأخير في تباطؤ انتشارها.

 

حرائق الغابات 

 

الصيف الأسود وحرائق الغابات بأستراليا

كما شهد الساحل الشرقي لأستراليا، خلال فترة «الصيف الأسود»، اندلاع حرائق الغابات بشكل مكثف، مما أسفر عنها فقدان ملايين الحيوانات وتدمير مساحات واسعة من الغابات، بالإضافة إلى انتشار الدخان وتغطية بعض المناطق في مختلف المدن بالضباب.

ونشر الخبراء توقعاتهم، والتي تشهد أن الصيف المقبل في أستراليا، سيكون «موسم اندلاع حرائق الغابات»، الأكثر قوة منذ عام 2019، وذلك بعد عدة سنوات ممطرة، أدت إلى تعرض الساحل الشرقي في القارة لفيضانات متكررة، وتدمير غرب مدينة سيدني بالإضافة إلى فقدان 20 شخصًا.

تم نسخ الرابط