الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية تتحرك إلى قطاع غزة

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، خلال نبأ عاجل لها، منذ قليل، تحرك الدفعة الثانية من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

 

 

الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية

وتشمل الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية حوالي 17 شاحنة محملة بالمستلزمات الطبية والأدوية والأغذية؛ لمساعدة وإمداد الشعب الفلسطيني بكل مايحتاجه من معونة ومواد إغاثية.

 

شاحنات المساعدات الإنسانية 

 

دخول العديد من المساعدات الإنسانية

وكان وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن جريفيث، قد قال إنه بداية من اليوم الأحد سوف يصل لأهالي قطاع غزة العديد من المساعدات الإنسانية والإغاثية، مضيفًا أنه من الضروري إخلاء المرضى من مواقع العمليات في القطاع.

 

الفلسطينيون أصحاب قضية شرعية

وفي سياق متصل، أوضح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أمس السبت، في قمة القاهرة للسلام، أن الفلسطينيين أصحاب قضية عادلة وشرعية، وعلى المجتمع الدولي الإسراع لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أهمية استمرار تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي غزة وتحرير الرهائن فورًا، بالإضافة إلى ضرورة منع انتشار العنف في المنطقة.

 

توصيل شاحنات المساعدات الإنسانية لأهالي غزة 

 

دخول أول شحنة مساعدات الإنسانية

ودخلت الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية إلى معبر رفح، وبالفعل وصلت إلى قطاع غزة وسلمت المساعدات الإنسانية والإغاثية لمؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني، وخرجت الشاحنات مرة أخرى فارغة.

تم نسخ الرابط