الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أمين الأمم المتحدة: نعمل على إدخال المساعدات الإنسانية لغزة بأسرع وقت

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، خلال مؤتمر صحفي، انعقد اليوم عقب وصوله معبر رفح، إن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وافقا على إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة بعد الإعلان عن مجموعة من القواعد والشروط؛ وفقًا لاتفاق تم بين مصر وقوات الاحتلال الإسرائيلي لجعل هذا الأمر ممكنًا.

 

 

تصريحات أنطونيو جوتيريش

وأوضح «جوتيريش»، أنه يتم العمل حاليًا على تسهيل مرور شاحنات المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية إلى غزة في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى الحد من القيود التي تقف عائقًا لذلك.

وأضاف أنطونيو جوتيريش، أن مصر دولة ذات سيادة ويجب الإقرار بقوانين جميع مؤسساتها، كما أنها العمود الأساسي لنقل المساعدات وتوفير الأمل في استمرار ذلك الأمر، داعيًا إلى أهمية نقل الوقود إلى قطاع غزة.

 

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

 

توفير العديد من المساعدات الإنسانية

واستطرد حديثه: «في هذا الجانب من معبر رفح البري، لدينا العديد من الشاحنات المحملة بالطعام والدواء والمياه وكذلك الوقود، وهذه  الأشياء هي نفسها التي نحتاجها أن تكون في الجانب الآخر من المعبر».

وأشار أمين الأمم المتحدة إلى أن: «هذه الشاحنات تعتبر بمثابة خط حياة بالنسبة لأهالي قطاع غزة، كما أنها تمثل الفارق بين الحياة والموت للعديد منهم»، مشددًا: «نريد تحريك هذه الشاحنات إلى غزة في أسرع وقت ممكن وأكبر منطقة».

تم نسخ الرابط