الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الأمريكي يصدر خطة لتعزيز جهود الردع الإقليمية في الشرق الأوسط

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي يؤكد على الخطة في الشرق الأوسط

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، عن خطة وزارة الدفاع الأمريكية مساء السبت، لتعزيز جهود الردع الإقليمية في الشرق الأوسط وسط الصراع المستمر بين قثوات الاحتلال الإسرائيلية وحماس، مشددًا على دفاع الولايات المتحدة المستمر عن إسرائيل.

وقال وزير الدفاع في بيان صحفي، إن الخطة تأتي بعد مناقشات تفصيلية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، منوهًا إلى أن مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور ستنضم إلى مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد، التي تم نقلت مؤخرًا إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في أعقاب الهجوم غير المسبوق على جيش الاحتلال الإسرائيلي من قبل حركة المقاومة الفلسطينية حماس. 

وزير الدفاع الأمريكي

وقال  أوستن: "السفن الحربية الأمريكية ستعمل على زيادة وتعزيز قوتنا وقدراتنا على الرد على الهجمات المحتملة."

نشر نظام الدفاع الصاروخي في منطقة الشرق الأوسط

وقال لويد أوستن إن وزارة الدفاع الأمريكية نشرت نظام الدفاع الصاروخي المضاد للصواريخ الباليستية، والذي يسمى بطارية الدفاع الطرفية للارتفاعات العالية، بالإضافة إلى كتائب باتريوت إضافية في جميع أنحاء المنطقة. 

كما قال وزير الدفاع إن لديه عددا إضافيا من القوات جاهزة للنشر، من أجل زيادة جاهزيتها وقدرتها على الاستجابة السريعة كما هو مطلوب، ولكنه لم يكشف عن عدد محدد لتلك القوات.

وقال وزير الدفاع: "سأواصل تقييم متطلبات وضع قوتنا في منطقة الشرق الأوسك والنظر في نشر قدرات إضافية حسب الضرورة." 

وزير الدفاع الأمريكي

بايدن يأكد على حقوق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

وقد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن بقوة على حق قوات الاحتلال في الدفاع عن نفسها في أعقاب الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس. 

استشهاد العديد من الفلسطينيين

وقتل ما لا يقل عن 5600 شخص في الحرب من الجانبين، من بينهم ما لا يقل عن 1400 مدني وجندي إسرائيلي و32 أمريكيا، ويخشى أن يكون ما لا يقل عن 11 أميركيا محتجزين لدى حماس.

الجهود الأمريكية في الشرق الأوسط  

 وتقول وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة إن ما لا يقل عن 4137 فلسطينيا قد استشهدوا في غزة والضفة الغربية وأصيب أكثر من 13162 آخرين.

تم نسخ الرابط