الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ولادة جنين بعد استشهاد أمه في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

إنقاذ جنين بعد استشهاد
إنقاذ جنين بعد استشهاد أمه

بالتزامن مع المجزرة القائمة في قطاع غزة، تداول نشطاء مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لطبيب ينقذ حياة جنين، بعدما استشهدت والدته إثر القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم

كانت الأم تحمل بجنينها في الشهر الثامن، حيث أصيبت الأم خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها في قطاع غزة، ما جعل الأطباء يحاولون إنقاذ الجنين، وعمل الإسعافات الأولية له، وإمداده بالأوكسجين حتى إخراجه سالمًا من بطن أمه بعد دقائق من وفاتها.

ولادة طفل بعد استشهاد أمه 

أوضاع غزة اليوم

وعلق أحد الأطباء الذين شرعوا في إنقاذ الجنين الفلسطيني، قائلًا : "أمه شهيدة، أمه شهيدة، كانت حامل في الشهر الثامن، والحمد لله تم عمل عملية قيصرية سريعة، وإن شاء الله ربنا يلطف فيه ويعيش إن شاء الله، رحمة الله على أمه"، بينما قال شخص آخر: "بعد 8 شهور، الحمد لله طلع عايش".

ولادة جنين بعد موت أمه

مستجدات غزة اليوم 

وفي وقت سابق، سيطرت حالة من الحزن على الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، بعد ذهابه لتغطية خبر صحفي حول الأحداث الهجومية في قطاع غزة، ليصدم بأن عائلته هي الخبر الصحفي، إذ تسبب القصف الإسرائيلي في تدمير منزل عائلته وحولتهم إلى أشلاء متأثرة في المكان.

أطفال غزة 

فلسطين اليوم 

ولم يستطع الصحفي الفلسطيني الذي يعيش في قطاع غزة، من تحديد ملامح وهوية أي شخص من عائلته، لكنه اكتفى فقط بنظرة الوداع التي تحمل في طياتها الكثير من معاني الأسى والألم على فقدان عائلته بأسرها.

الاحتلال الإسرائيلي 

أخبار فلسطين اليوم 

وكشفت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن استشهاد حوالي 166 مواطن فلسطيني، وإصابة 300 آخرين، نتيجة القصف العشوائي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء قطاع غزة.

قصف غزة 

الاحتلال الإسرائيلي 

تجدر الإشارة إلى أن الأوضاع المميتة تفاقمت في قطاع غزة، بعد معركة طوفان الأقصى التي شنتها عناصر المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الصهيوني، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وقتلهم لمجموعة من ضباط الجيش الإسرائيلي، وأسرهم للنساء والمسنين الإسرائيليين. 

تم نسخ الرابط