الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تجميعة من الأحادث النبوية.. دعاء زوال الهم

دعاء زوال الهم
دعاء زوال الهم

دعاء زوال الهم.. يسعى الكثير من الناس لقراءة الأدعية لفك كربهم ولـ زوال الهم وخاصة إن  كانت تلك الأدعية مأخوذة من الأحاديث النبوية الشريفة، ويستعرض موقع بالمصري خلال هذا التقرير أفضل دعاء لـ زوال الهم.
 

وروي عن أبيّ بن كعب أنّه قال: كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذهب ثُلُثَا الليلِ قام فقال يا أيُّها الناسُ اذكُروا اللهَ اذكروا اللهَ جاءتِ الراجفةُ تَتْبَعُها الرادِفَةُ جاء الموتُ بما فيه جاء الموتُ بما فيه قال أُبَيٌّ قلْتُ يا رسولَ اللهِ إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي فقال ما شِئْتَ قال قلتُ الربعَ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ النصفَ قال ما شئتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قال قلْتُ فالثلثينِ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها قال: إذًا تُكْفَى همَّكَ ويغفرْ لكَ ذنبُكَ، تلك مثال واحد فقط كذكر أو دعاءلزوال الهم والغم.
 

دعاء زوال الهم

 

ونقول في دعاء زوال الهم : اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ.
 

-قُلِ اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك
 

-اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك.. فاللهم إني أسألك أن تعدل في حكمك، اللهم إني أسألك بكل أسم هو لك وأنزلته في كتابك استأثرت به في علم الغيب أو علمته لأحد من عبادك أن تجعل من القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وذهاب غمي وهمي.
 

زوال الهم


-اللهم لا تجعل لنا من كل هم إلا مخرجًا، وأجعل من كل ضيق فرجا.
 

-يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بِي بلطفك الخفي، وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة، اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له.
 

-اللهمّ إنّي عبِدك ابن عبدك ابن أمتِك، ناصيتي بيدكِ، ماضٍ في حكمِك، عدلٌ في قِضائك، أسألك بكِلّ اسمٍ هو لك سمّيتِ به نفسك أو أنزلتهِ في كتابك أو علّمِته أحدًا من خلقِك أو استأثرت به فيِ علم الغيب عندِك أن تجعل القرآِن ربيع قلبي، ونور صِدري، وجلاء حزِني، وِذهاِب همّي.
 

- اللهم دبر لنا أمورنا ويسر لنا حالنا فلا ميسر لنا إلا سواك.

 

الأحادث النبوية

 

-اللهم يا مالك الملك يا من تعطيه لمن تشاء وتنزعه ممن تشاء، يا من تذل من تشاء وتعز من تشاء.
 

-اللهم يا من بيده مقاليد كل شيء.. يا من بيده الخير والرحمة بالدنيا والآخرة أرحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك. اللهم رب الكون أسألك بأن تكفني بحلالك عن حرامك، وأن تغنيني بفضلك عمن سواك.
 

-اللهم يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم أسألك أن تبدل الهم والحزن بفرحة وفرج قريب.

تم نسخ الرابط