الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصدر طبي بغزة: الأكفان نفدت وجثث الشهداء على أرض المشافي

أخبار غزة
أخبار غزة

شهدت مستشفى أبو يوسف النجار في رفح الفلسطينية، اليوم، وقائع مأساوية بعد ارتفاع حالات الوفيات إلى 61 شخص، وذلك بعد الغارات الجوية على قطاع غزة، فيما تعاني المستشفيات من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، وأكفان الموتى.

غزة

وصرح الدكتور طلعت برغوث، المتحدث الرسمي باسم المستشفى، بأنه لم يعد هناك مكان في المشرحة لتخزين جثث الشهداء، كما أنه لا توجد أكفان إسلامية لدفن الشهداء دفنًا لائقًا.

أخبار غزة اليوم

وأضاف طلعت أن أكثر من نصف الشهداء ملقون على أرض المستشفى، مؤكدًا أن المستشفى تفتقر إلى وجود غرف العناية المركزة، ومراكز لعلاج الحروق، منوهًا على أن الوقود لا يكفي إلا لتشغيل المستشفى لمدة يومين فقط.

قصف غزة 

مستجدات غزة اليوم

يأتي ذلك فيما أكد الدكتور رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري بسيناء، أنه تم توصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أنه تم استلام 30 طائرة من المساعدات الإغاثية لقطاع غزة من معبر رفح البري، وذلك بعد فتح مطار العريش بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

غزة اليوم

وفي سياق متصل، أكد عبد الناصر أن المساعدات الإنسانية لغزة تكون في مخازن قريبة من مطار العريش أو معبر رفح، ثم تُنقل عبر سيارات التحالف الوطني والهلال الأحمر وحياة كريمة.

تم نسخ الرابط