الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال الإسرائيلي: مصر تلعب دورًا رئيسيًا في مفاوضات إطلاق سراح الفلسطينيين المحتجزين

قطاع غزة
قطاع غزة

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، إن مصر تلعب دورًا رئيسيًا في مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين من قطاع غزة، موضحًا أنهم أمامهم عدة أسابيع لمواصلة القتال وأعمال العنف الجارية، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين من الشعب الأعزل لنحو 5300 شهيدًا وإصابة 18 ألف آخرين، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ومواصلة القصف الإسرائيلي على المدنيين من الشعب الفلسطيني، وذلك وفقًا لآخر إحصائية.

 

القصف الإسرائيلي على غزة 

 

استمرار القصف الإسرائيلي على غزة

ويواصل العدوان الإسرائيلي، باستهداف البيوت والأبراج السكنية بالإضافة إلى قصف الزوارق الحربية والطائرات والمدفعية، مما أسفر عن ذلك ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين يوميًا، حيث وقع آلاف الشهداء والمصابين من الشعب الفلسطيني الأعزل، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

 

إثر أعمال العنف على الشعب الفلسطيني 

 

مصير من يتعاطف مع أهالى غزة

وقالت صحيفة «جارديان» البريطانية، إن الفصل من العمل والاعتقالات والملاحقات القضائية، أصبح مصير من يعترض على مخططات الاحتلال الإسرائيلي ويتعاطف مع أهالي قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم اعتقال عددًا من الناشطين لحركة السلام اليهودية العربية في إسرائيل؛ وذلك لقيامهم بوضع ملصقات اعتبرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي مهينة، والتي تحمل عبارة «أيها اليهود ‏والعرب سوف نتجاوز هذا معًا».

كما صادر العدوان الإسرائيلي، ملصقات الناشطين بمنظمة "الوقوف ‏معًا"، بالإضافة إلى مصادرة القمصان المطبوع عليها شعارات السلام باللغتين العربية والعبرية.

تم نسخ الرابط