الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غزة تحتضر.. الانهيار التام لمستشفيات غزة وارتفاع حصيلة الشهداء لـ5791 شهيدًا

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لنحو 5791 شهيدًا، منهم 1292 سيدة و2360 طفلًا، مضيفة أنه تم خروج 12 مستشفى و32 مركز صحي عن الخدمة، ويرجع ذلك إلى نفاد الوقود ومواصلة القصف الإسرائيلي على مستشفيات غزة.

 

 

ارتكاب 47 مجزرة إنسانية 

وأوضحت الوزارة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت 400 منطقة في قطاع غزة الليلة الماضية، كما ارتكبت حوالي 47 مجزرة إنسانية بحق الشعب الفلسطيني راح ضحيتها 704 شهداء فلسطينيين.

 

أهالي قطاع غزة 

 

تقديم 1550 بلاغًا عن المفقودين تحت الأنقاض

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أنه تم تقديم 1550 بلاغًا عن المفقودين الذين ما زالوا تحت أنقاض القصف الإسرائيلي في قطاع غزة، موضحة أنه تم تدمير 25 عربة إسعاف واستشهاد 65 فلسطينيًا من الطاقم الطبي.

 

إثر القصف الإسرائيلي على غزة 

 

الانهيار التام لمستشفيات غزة

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن المنظومة الصحة في مستشفيات قطاع غزة تشهد انهيارها التام، وذلك وفقًا لما أفادته الشبكة الإخبارية «قدس»، في نبأ عاجل لها.

ونوه «القدرة»، أن قطاع غزة يعاني منذ 18 يومًا، من القصف الإسرائيلي المتواصل، والذي أسفر عنه وقوع آلاف الشهداء الفلسطينيين والمصابين من الشعب الأعزل بما فيهم الأطفال والنساء وكبار السن، بالإضافة إلى النقص الشديد في المواد الإغاثية والمعدات الطبية.

 

تم نسخ الرابط