الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأسيرة الإسرائيلية "ليفشتيس" تكشف كذب الاحتلال: "عناصر حماس كانوا طيبين معنا"

الأسيرة يوخفد ليفشتيس
الأسيرة يوخفد ليفشتيس

كشفت الأسيرة الإسرائيلية لدى حماس، يوخفد ليفشيتس، والتي تم الإفراج عنها مساء أمس بعد وساطات مصرية قطرية، عن كذب روايات الاحتلال الإسرائيلي حول معاملة الحركة للأسرى، حيث أكدت أنها تلقت معاملة طيبة من أفراد حركة حماس، ولم تتعرض لأي إيذاء نفسي أو بدني.

تصريحات الأسيرة يوخفد ليفشيتس

وتحدثت الأسيرة الإسرائيلية بعدما تم إطلاق سراحها، عن ما رأته في فترة أسرها وطرق معاملتهم لها ولجميع الأسرى، مؤكدة أنه في بداية وصولها لغزة هي وباقي الأسرى أن أفراد حماس قالوا لهم "أنهم يؤمنون بالقرآن، ولن يؤذوهم وأنهم سيتم معاملتهم كما يعاملون باقي الناس"، موضحة أنهم كانوا تحت الحراسة المشددة، في ظل وجود اهتمام بالجانب الصحي للأسرى، حيث كانت الحركة توفر للأسرى المسعف والطبيب والأدوية التي اعتادوا عليها.

وأضافت أنه كان هناك طبيب يمر كل يومين أو ثلاثة ليرى أوضاعهم الصحية، مضيفة: “تحمل أفراد حركة حماس إحضار الأدوية لنا وإن لم تكن متوفرة فيحضروا لنا الأدوية البديلة أو المكافئة عنها”.

حركة حماس مع الأسرى

وأكدت الأسيرة بعد إطلاق سراحها، أنهم كانوا طيبين ولطفاء معهم، ويتأكدون من أنهم يأكلون جيدًا وكانوا يأكلون معهم من نفس الطعام، وأكدت أنهم تم معاملتهم بشكل جيد واهتمامهم بجميع التفاصيل.

تحضيرات حركة حماس

وأكدت الأسيرة أن أفراد حركة حماس حضروا لكل شئ منذ فترة طويلة، لدرجة أنهم وفروا الشامبو والبلسم، وأعدوا كل احتياجات الأسرى، وأوضحت الأسيرة أن "نقص الكفاءة لدى الجيش جعلنا كبش فداء للحكومة، وهو الذي أضر بنا".

إطلاق سراح أسيرتين

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم القسام إطلاق سراح أسيرتين استجابة لوساطة مصرية قطرية، وأسمائهم يوخفد ليفشيتس، ونوريت يتسحاك، ورفض الاحتلال الإسرائيلي استلامهما.

تم نسخ الرابط