الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضياء رشوان: غزة ستتحول إلى مقبرة جماعية مع استمرار التصعيد

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات،أن استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة سيحولها إلى مقبرة جماعية، في ظل سقوط عدد كبير من المدنيين والأطفال.

غزة ستتحول إلى مقبرة جماعية

أوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في مؤتمر صحفي له اليوم، أن الحرب على غزة واستمرارها سيسفر عن قتل ملايين الأطفال، وتحويل غزة إلى مقبرة جماعية، مؤكدًا دور مصر في الدعوة لوقف إطلاق النار السريع ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

إطلاق سراح الأسرى

وأكد رشوان على أن مصر تعمل على إطلاق سراح الأسرى عن طريق المشاورات والمناقشات، مؤكدًا على إلحاح مصر على وقف إطلاق النار على غزة لأن هذا هو الحل الوحيد، مضيفًا أن موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية منذ 75 عام، لافتًا إلى وصف الرئيس السيسي للقضية الفلسطينية أنها قصية القضايا.

حماس ليست السبب في التصعيد العسكري

وأوضح ضياء رشوان أن الادعاء بأن حماس هي السبب في التصعيد على غزة غير صحيح، حيث أن حركة حماس نشأت بعد 40 عام من الأزمة الفلسطينية، ووصل عدد الشهداء منذ بداية الأزمة حتى الآن إلى 100 ألف شهيد ومليون مصاب، فضلا عن نزوح الملايين والمقدرين ب 12 مليون و600 ألف نازح، وهؤلاء ضحايا الاحتلال الإسرائيلي وليس ضحايا حماس أو المقاومة الفلسطينية.

جهود مصر لوصول المساعدات

وأكد رشوان على تكثيف مصر للجهود من أجل دخول المساعدات إلى غزة بشكل مستدام، حيث تبحث عن الآليات الواضحة لمواصلة إرسال المساعدات تكون المنظمات الدولية طرف فيها.

معبر رفح لم يغلق

وأضاف رشوان أن معبر رفح لم يغلق أبدًا، لكن استهدفته قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 مرات، ما أدى لتكسير الطرق وتدميرها، وأعادت مصر تأهيلها مرة أخرى.

المؤتمر الصحفي لضياء رشوان

وعقد اليوم مؤتمر صحفي عالمي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، وحضر المؤتمر عدد من ممثلي الإعلام والصحافة العربية والمصرية والأجنبية، وفيه نوقش أوضاع غزة، ودور مصر البارز في القضية الفلسطينية.

تم نسخ الرابط