الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد حرائق الغابات.. عودة فتح مقاطعة ماوي الأمريكية أمام حركة السياحة

عودة السياحة في غرب
عودة السياحة في غرب ماوي في نوفمبر

قال عمدة مقاطعة ماوي في الولايات المتحدة الأمريكية، إن جميع مناطق غرب ماوي، باستثناء الأجزاء المحترقة من لاهينا التاريخية، سيتم إعادة فتحها أمام السياحة في الأول من نوفمبر، في أعقاب حرائق الغابات الأصعب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من قرن.

وقال العمدة ريتشارد بيسن، إنه اتخذ هذه الخطوة بعد أن تحدث عنها مع فريقه الاستشاري في لاهينا والصليب الأحمر وشركاء آخرين.

السياحة في ماوي

إخلاء الفنادق بعد الحريق في لاهينا

وأكد أن مناطق غرب ماوي تحتوي على حوالي 11000 غرفة فندقية، وهي الفنادق التي تم إخلائها بعد أن اندلع حريق في بلدة لاهاينا يوم 8 أغسطس، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 99 شخصا وتدمير أكثر من 2000 مبنى. 

وأعلن حاكم هاواي جوش جرين، الشهر الماضي، أنه سيتم إعادة فتح غرب ماوي رسميا أمام السياحة في 8 أكتوبر، لإعادة الوظائف التي تشتد الحاجة إليها ومساعدة الاقتصاد على التعافي. 

وقام العمدة ريتشارد بيسن بتعديل إعلان الحاكم بخطة مرحلية، ما سمح لقسم صغير على الحافة الشمالية لغرب ماوي بفتحه أولا، على أن يتبعه الباقي في تاريخ غير محدد. 

السياحة في ماوي

نقاش حول الترحيب بالمسافرين 

وقال العمدة، إن العمال مستعدون للعودة إلى وظائفهم مع الاعتراف بأن هذا ليس متاحا للجميع.

وقال العمدة ريتشارد بيسن في مؤتمر صحفي في لاهاينا تم بثه مباشرة عبر الإنترنت، إن أولئك الذين ليسوا مستعدين للعودة إلى العمل في الأول من نوفمبر، يجب عليهم التحدث مع أصحاب العمل، ومواصلة طلب المساعدة والاهتمام الذي يحتاجون إليه.

السياحة في ماوي

سكان غرب ماوي لن يفقدوا منازلهم

وقال العمدة إن العديد من السكان يشعرون بالقلق أيضا بشأن عدم وجود رعاية للأطفال، وقال إن شركاء المقاطعة يعملون على هذه القضية.

وأكد عمدة المدينة إن السكان الذين أقاموا في فنادق غرب ماوي وغيرها من أماكن الإقامة قصيرة المدى، بعد أن فقدوا منازلهم في الحريق، لن يفقدوا مساكنهم، فقد أكد الصليب الأحمر أن مساكنهم لن تكون في خطر. 

وقال عمدة المدينة إن جدول إعادة الافتتاح كان طوعيا، وقال إن بعض العقارات أعيد فتحها بالفعل من تلقاء نفسها. 

تم نسخ الرابط