الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة

موعد تطبيق التوقيت
موعد تطبيق التوقيت الشتوي

يبحث العديد من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة عبر محركات البحث جوجل، حيث أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، قرارًا يوضح موعد بداية تطبيق التوقيت الشتوي، ومن المقرر أن يطبق بعد غد الجمعة الموافق 27 أكتوبر الجاري، وبالتالي يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

 

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 

وكان رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية، جاد القاضي، قد أكد أن يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر الجاري، سيكون موعد تغيير الساعة وبداية تطبيق التوقيت الشتوي في جميع محافظات الجمهورية، حيث سوف ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي غدًا يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر.

 

التوقيت الشتوي 

 

هدف التوقيت الصيفي والشتوي

طبقت الدولة التوقيت الصيفي والشتوي، بعدما قدمت وزارة الكهرباء والطاقة دراسة، توضح أنه سوف يتم توفير نحو 150 مليون دولارًا في العام الواحد، عند العمل بنظامي التوقيت الصيفي والشتوي، موضحة أنها قررت العمل بالتوقيت الصيفي من أجل استغلال ساعات النهار في العمل.

كما قرر مجلس الوزراء، العمل بالتوقيت الصيفي، في منتنصف العام الجاري، تحديدًا في يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي 2023، حيث غير المواطنين الساعة إلى التوقيت الصيفي لتكون الساعة في منتصف الليل الواحدة صباحًا وليس الثانية عشر صباحًا.

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 

 

موعد بداية فصل الشتاء

وفي سياق متصل، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد بدء فصل الشتاء 2023، ومن المقرر أن يكون في يوم 22 ديسمبر المقبل ويستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى ينتهي يوم 20 مارس 2024.

تم نسخ الرابط