الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أردوغان يلغي زيارته لتل أبيب ويؤكد: «لا ندين لإسرائيل بشيء»

رئيس تركيا
رئيس تركيا

في ظل الحرب الدموية في قطاع غزة، صرح الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، بإلغاء زيارته إلى تل أبيب، قائلًا : "لقد أساءت إسرائيل حسن نيتنا، وإن تركيا لا تدين لإسرائيل بأي شيء".

أخبار غزة اليوم

وأضاف رئيس تركيا أثناء كلمة له أمام البرلمان، اليوم الأربعاء، أنه يجب على جميع الأطراف توقيف إطلاق النار فورًا، وأن تتوقف الهجمات الموجهة على الأهالي في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما لا بد أن تتوقف حماس عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل، داعيًا إلى بدء المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن، فضلًا على تشييد ممر إنساني لغزة لتكون معبرًا للمساعدات بصورة دائمة.

غزة اليوم 

غزة اليوم

وأشار أردوغان في حديثه إلى أن تصرفات إسرائيل تدل على أنها تنظيم وليست دولة، وأن ما تقوم به ليست دفاعًا عن نفسها، بل هجوم وحشي يتنافى مع الإنسانية، موجهًا الانتقاد إلى الغرب بتجاهله المجازر الدامية التي تحدث في غزة، قائلًا: "إن تجاهل صور الأطفال المقتولة، ورثه الغرب من تاريخه الدموي"، مضيفًا: "إن المجرمين الذي يؤيدون تلك المجزرة في قطاع غزة، هم أنفسهم من يدعمون الكيان الإسرائيلي بدون حدود".

غزة

كما أكد أردوغان إرسال 8 طائرات مزودة بالمساعدات الإنسانية إلى مصر، استعدادًا لدخولها إلى فلسطين، منوهًا على أن أنقرة تؤيد القضية الفلسطينية وتنظر إليها دائمًا بأعين الإنسانية.

الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف رئيس تركيا أن حماس ليست منظومة إرهابية بل هي حركة لتحرر الوطن وتكافح من أجل شعبها وأرضها، مشددًا على ضرورة وقوف الإرهاب الاستيطاني، قائلًا : " إن من يسرق الأراضي بالأسلحة، هم محتلون قتلة ولصوص".

تم نسخ الرابط