الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف عناصر المقاومة اللبنانية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» عبر أحد مراسليها من لبنان، اليوم الأربعاء، بأن القصف الإسرائيلي تجدد على الحدود اللبنانية، موضحًا أنه مستمر من حوالي 17 يومًا، وذلك يرجع إلى التعاون والتنسيق بين المقاومة اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

 

 

طائرات الاحتلال تستهدف لبنان

وأوضحت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف عددًا من المناطق المتفرقة في جنوب لبنان، وفي محيط القوة الأممية بالبلاد.

 

شهداء المقاومة اللبنانية

ومن الجدير بالذكر، أن حصيلة شهداء المقاومة اللبنانية وصلت لنحو 40 شهيدًا، منذ بدء العمليات، حيث تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقصف الاستباقي، وحثت الحكومة اللبنانية على ضرورة وقف استفزازات العدوان الإسرائيلي للمقاومة في جنوب لبنان.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

استهداف مطار حلب الدولي

وفي سياق متصل، أوضح مصدر عسكري في تصريح له بوكالة الأنباء السورية، أنه في تمام الساعة 13:25، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه البحر المتوسط، تحديدًا غرب اللاذقية، مستهدفة مطار حلب الدولي، مما أسفر عن حدوث عدة أضرار مادية في مهبط المطار وخروجه عن الخدمة.

 

الاستهداف الجوي الأول بسوريا

وأضاف المصدر، أن استهداف مطار حلب الدولي، يعتبر الهجوم الثاني للعدوان الإسرائيلي على سوريا، وذلك بعد الهجوم الجوي لقوات الاحتلال فجر اليوم على أهداف للجيش السوري بريف درعا، من اتجاه الجولان السوري المحتل.

وأكد المصدر، أن الهجوم الأول، تسبب في وقوع 8 شهداء عسكريين وإصابة 7 آخرين، بالإضافة إلى حدوث عددًا من الخسائر المادية.

تم نسخ الرابط