الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منتدى الذكاء الاصطناعي يعين أول مدير له وتشكيل مجلس استشاري جديد

منتدى الذكاء الاصطناعي
منتدى الذكاء الاصطناعي يعين أول مدير له

عين منتدى سلامة الذكاء الاصطناعي Frontier Model Forum، الذي أطلقته شركات من بينها OpenAI وMicrosoft وGoogle، أول مدير له يوم الأربعاء، وقال إنه سيشكل مجلسا استشاريا في الأشهر المقبلة للمساعدة في توجيه استراتيجيته. 

وقال منتدى Frontier Model Forum أيضا إنه أنشأ صندوقا لدعم الأبحاث في مجال التكنولوجيا، مع التزامات تمويل أولية تزيد عن 10 ملايين دولار من الداعمين والشركاء. 

الذكاء الاصطناعي

أول مدير على الإطلاق 

وقالت إن أول مدير لها على الإطلاق سيكون كريس ميسيرول، الذي عمل مؤخرا كمدير لمبادرة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الناشئة في معهد بروكينجز، وهو مركز أبحاث مقره واشنطن.  

الذكاء الاصطناعي

وقد انضم كريس ميسيرول إلى منتدى تم إطلاقه في يوليو مع التركيز على نماذج الذكاء الاصطناعي الحدودية، التي تتجاوز القدرات الموجودة في النماذج الحالية الأكثر تقدما. 

وحذر قادة الصناعة من أن مثل هذه النماذج يمكن أن تتمتع بقدرات خطيرة كافية لتشكل مخاطر شديدة على السلامة العامة.  

الذكاء الاصطناعي

وتخطط العديد من الدول لتنظيم الذكاء الاصطناعي، حيث تستضيف بريطانيا قمة عالمية لسلامة الذكاء الاصطناعي في نوفمبر، مع التركيز على فهم المخاطر التي تشكلها التكنولوجيا وكيف يمكن دعم الأطر الوطنية والدولية.  

الشركات الداعمة للمنتدى

الذكاء الاصطناعي

يتم دعم منتدى Frontier Model Forum من قبل شركة OpenAI المالكة لـ ChatGPT و Microsoft (MSFT.O)، و (GOOGL.O) Alphabet التي هي الشركة الأم لشركة جوجل، بالإضافة إلى شركة Anthropic الناشئة للذكار الاصطناعي.

تم نسخ الرابط