الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس البرازيلي: الصراع الإسرائيلي بغزة إبادة جماعية للشعب الفلسطيني

الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا

قال الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، اليوم الخميس، إن الصراع بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين ليس حربًا، بل عبارة عن إبادة جماعية يمارسها العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مما أسفر عن استشهاد 2000 طفلًا فلسطينيًا، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة «البرازيل».

 

 

الأطفال الأبرياء ضحايا الحرب 

وأضاف «سيلفا»: «لا أعرف كيف يتمكن الإنسان من أن يخوض حربًا قاسية كهذه، وهو يدرك أن نتيجتها ستكون موت الأبرياء وفي مقدمتهم الأطفال ضحايا الحروب وليس لهم علاقة بها».

وأكد لولا دا سيلفا، أن الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط خطيرة، موضحًا: «أن الأمر لا يتعلق بالجدل حول من هو على خطأ ومن هو على صواب بل بحياة الأبرياء»، مشيرًا إلى أن البرازيل تتولى الرئاسة المؤقتة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ولذلك قدمت أمامه اقتراحًا بوقف إطلاق النار على أهالي غزة ووافقت عليه حوالي 12 دولة ولكن أمريكا اعترضت.

 

الأطفال الأبرياء ضحايا الحرب 

 

انتقاد اعتداءات قوات الاحتلال 

وفي سياق متصل، كان رئيس أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، قد أعلن انتقاده مساء أمس الأربعاء، لهجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، من حيث مواصلة القصف الإسرائيلي والاعتداءات على الشعب الأعزل، قائلًا: «إسرائيل ليس لديها من الأساس أي مبرر لقتل ملايين الأبرياء في فلسطين».

 

اطفال قطاع غزة 

 

ضرورة وقف إطلاق النار

وكان مبعوث الصين للشرق الأوسط، تشاي جون، قد قال في وقت سابق، إن الأوضاع الراهنة في قطاع غزة خطيرة، داعيًا المجتمع الدولي إلى بذل جميع جهوده المشتركة لوقف إطلاق النار واعتداءات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن أهم شيئين في الوقت الحالي هما وقف إطلاق النار والقتال.

تم نسخ الرابط