الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تنشئ مستشفيات على الحدود لاستقبال الجرحى من غزة

معبر رفح
معبر رفح

أفاد مسؤولين مصررين نقلا عن صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن مصر تقيم مستشفيات جديدة ميدانية بالقرب من الحدود مع غزة، وذلك لتستقبل الجرحى الفلسطينيين.

مستشفيات مصرية ميدانية بالقرب من حدود غزة

وتبعا لما نقلت وول ستريت جورنال، تقيم مصر المستشفيات الميدانية بالقرب من حدود غزة لاستقبال الفلسطينيين الجرحى ومعالجتهم، وذلك بسبب نقص الخدمات الطبية لديهم، وخروج الكثير من المستشفيات في غزة عن الخدمة لنقص الوقود، حيث تنشئ مصر 3 مستشفيات ميدانية وخيام في شمال سيناء بالقرب من معبر رفح البري.

طوق أمني على الحدود

ولفت المسؤولون المصريين، أن مصر أنشئت طوق أمني إضافي في منطقة عازلة على الحدود، وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال أهالي غزة الجرحى، والمقرر عددهم 100 ألف فلسطيني، وذلك حتى تتمكن السلطات من إدارة ذلك العدد، بالإضافة إلى الاستعداد لنصب الخيام في الشيخ زويد ومدينة رفح.

مستشفيات غزة

العريش تستقبل المصابين

وكان قد صرح رئيس جامعة العريش حسن الدمرداش، أن جامعة العريش على أتم الاستعداد لاستقبال الجرحى من أهالي غزة، بسبب الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الجامعة لديها الفريق الكامل لإدارة الأزمات منذ بداية الأزمة في غزة وهو مستعد للتنظيم والتنسيق مع مستشفى العريش والطاقم الطبي بالجامعة لاستقبال الجرحى من غزة.

تم نسخ الرابط