الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يوافق على إنشاء منطقة استثمارية داخل مطار القاهرة بشرط

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، قرارًا بشأن ترخيص لشركة ميناء القاهرة الجوي، بتشييد وتطوير منطقة استثمارية تقع داخل حدود مطار القاهرة الدولي، مقسمة إلى خمسة قطع.

 

 

إلزام الشركة بوقت محدد

وشدد مصطفي مدبولي، في قراره، على أنه يجب على شركة ميناء القاهرة الجوي، أن تنتهي من أعمال تطوير وتشغيل المنطقة الاستثمارية، في تاريخ أقصاه يوم 31 ديسمبر 2028، إلا اعتبر الترخيص كأنه لم يكن.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

منتدى البوابة العالمية

وفي سياق منفصل، التقى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، نظيره البلجيكي ورئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رينو باسو، وجاء ذلك في إطار منتدى "البوابة العالمية"، والذي تنظمه المفوضية الأوروبية، في بروكسل العاصمة البلجيكية، وبمشاركة سفير مصر في بلجيكا والاتحاد الأوروبي، بدر عبد العاطي.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

الشراكة بين مصر والبنك الأوروبي

وأشار مصطفى مدبولي، في مستهل اللقاء، إلى أنه هناك شراكة مهمة بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والحكومة المصرية، في الكثير من المشروعات المهمة في مختلف القطاعات، مؤكدًا أن البنك الأوروبي يحظى بشراكة متميزة مع الدولة في مجال الطاقة المتجددة.

 

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

إعادة التنمية والإعمار

ودعا رئيس الوزراء، رئيسة البنك الأوروبي إلى توسيع نطاق التنسيق والتعاون في المشروعات المختلفة خاصة ذات الصلة بمجال الطاقة المتجددة، موضحًا أن التعاون بين مصر والبنك الأوروبي يعيد الإعمار والتنمية خاصة في المشروعات التنموية ومشروعات البنية التحتية.

وأكد «مدبولي»، أن المشروعات التنموية الكبرى، التي طرحتها الدولة خلال الآونة الأخيرة، قد ساهمت في توفير ملايين فرص العمل للأجيال القادمة.

تم نسخ الرابط