الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماليزيا تحذر "تيك توك"و"ميتا" من حجب المحتوى المؤيد للفلسطينيين

ماليزيا
ماليزيا

قال وزير الاتصالات الماليزي، فهمي فاضل، إن هيئة تنظيم الاتصالات الماليزية ستخاطب شركتي  “تيك توك” و"ميتا"، لتحذرهما من حظر المحتوى المؤيد للفلسطينيين على منصاتهما.

شركة ميتا

وعلى صعيد آخر قالت "ميتا" إنها لا تتعمد قمع الأصوات على منصتها على "فيس بوك"، بعد أن قال وزير الاتصالات الماليزي إن منصات التواصل الاجتماعي متهمة بتقييد المحتوى الداعم للفلسطينيين.

وزير الاتصالات الماليزي 

وقال فاضل، في تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي "X": "إذا تم تجاهل هذه القضية فلن أتردد في اتخاذ موقف ومنهج حازم للغاية"، مضيفًا أن العديد من الأطراف حثت الحكومة على اتخاذ إجراءات صارمة ضد منصات التواصل الاجتماعي بدعوى تقييد المحتوى المؤيد للفلسطينيين.

وقال فهمي إن الماليزيين لديهم الحق في حرية التعبير فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية مضيفًا أن هذا الحق لن يتم مصادرته، مشيرًا إلى إنه سيلتقي بممثلي TikTok الأسبوع المقبل لمناقشة الأمر.

وردًا على ذلك قال متحدث باسم “ميتا” إنه: "لا توجد حقيقة لهذا الادعاء لأن سياساتنا مصممة للحفاظ على أمان الأشخاص على تطبيقاتنا مع منح الجميع صوتًا".

وتأتي هذه المخاوف بعد أسبوعين من قول فهمي إن TikTok لم تمتثل بشكل كامل للقوانين الماليزية، ولم تفعل ما يكفي للحد من المحتوى التشهيري أو المضلل.

تم نسخ الرابط