الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماليزيا: نقدر دور مصر في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مصر وفلسطين
مصر وفلسطين

أعربت وزارة الخارجية الماليزية، خلال بيان لها، اليوم الجمعة، عن تقديرها لدور مصر الهام الذي يهدف إلى تسهيل عملية تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل ناجح وآمن للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

 

إمداد فلسطين بالمساعدات الإنسانية 


وأشارت السلطات الماليزية، إلى أنه من الضروري إمداد الشعب الفلسطيني المتضرر من قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بجميع المساعدات الإنسانية دون أية عوائق.

 

مصر وفلسطين 

 

تأييد قرار فتح الحدود بين رفح وغزة

وأضافت السلطات الماليزية، أن فتح الحدود بين رفح وغزة أمر ضروري؛ لبقاء الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الحصار الكامل المفروض من قبل العدوان الإسرائيلي في أمان، موضحة أن الفلسطينيين قطع عنهم جميع الضروريات الأساسية من الطعام والمياه والكهرباء.

 

ميناء رفح البري 

 

دعم اتصالات مصر

ودعمت السلطات الماليزية، اتصالات مصر التي تحث قوات الاحتلال الإسرائيلي على الوقف الفوري للاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها على الفلسطينين، مطالبة بفتح بوابة صلاح الدين على الجانب الفلسطيني من معبر رفح؛ لضمان تسليم المساعدات الإنسانية لمواطني غزة على الفور.

مصر ترسل المساعدات الإنسانية إلى فلسطين

 

الانضمام إلى الجهود الدولية

وأكدت ماليزيا، أنها مستعدة بشكل تام للانضمام إلى الجهود الدولية التي تعمل على تقديم كافة الإمدادات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الحكومة المصرية عبر معبر رفح.

تم نسخ الرابط