الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب دعمها الاحتلال الإسرائيلي.. تراجع أسهم مطاعم “ماكدونالدز” بمعدل 2%

ماكدونالدز
ماكدونالدز

تراجعت أسهم سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" بمعدل 2% مسجلة هبوطًا بنحو  246.19 دولارًا للسهم الواحد، بعد دعوات المقاطعة التي شنتها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ردًا على دعم السلسلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي وقصفها المدنيين في قطاع غزة.

 

مقاطعة ماكدونالدز

وكانت قد انتشرت حملات مقاطعة مطاعم ماكدونالدز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان "ماكدونالدز" دعمها لإسرائيل وتقديم العديد من الوجبات المجانية لجنود الاحتلال الإسرائيلي، لدعمهم في الحصار الكامل الذي فُرض على الشعب الفلسطيني وحرم 2.5 مليون مواطن فلسطيني من حقهم الإنساني في الماء والطعام والكهرباء.

 

أسهم ماكدونالدز 

 

ماكدونالدز تدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأعلنت شركة "ماكدونالدز" عبر موقعها الشخصي على منصة «X» تويتر سابقًا، تبرعها بنحو 4 آلاف وجبة يوميًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي والمتضررين من المدنيين الإسرائيليين.

وفي السياق ذاته، قالت شركة ماكدونالدز إسرائيل عبر موقع «X» بالعبرية، إن الجنود الإسرائيليين يتوجهون إليها ليستلموا وجباتهم المتاحة لهم بالمجان كتبرعات عينية.

وأضافت الشركة عبر صفحتها الشخصية على تطبيق «الانستجرام»، أن عدد التبرعات العينية المقدمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بلغت حوالي 12 ألف وجبة، مؤكدة أنها ستستمر في تقديم آلاف الوجبات في اليوم الواحد للإسرائيليين.

 

ماكدونالدز 

تراجع أسهم ماكدونالدز

وشهدت أسهم مطاعم ماكدونالدز، أمس الخميس، أسوأ خسارة أسبوعية منذ أربعة سنوات، وزادت مخاوف السلسلة من أن ارتفاع الأسعار خلال الآونة الأخيرة يقف عائقًا أمام حجم الإنفاق الاستهلاكي.

تم نسخ الرابط