الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الإسرائيلي: فقدنا الكثير من جنودنا في حرب لم نشهدها منذ ٧٥ عاما

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

أعلن يوآف جالانت، وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أن إسرئيل سجلت سقوط 1400 قتيل وحوالي 224 مختطف، منذ انطلاق العملية العسكرية على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر 2023، مؤكدًا أن تلك الحرب لم تشهدها إسرائيل قط خلال ال75 سنة.

الاحتلال الإسرائيلي

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي أثناء كلمة له، اليوم الخميس، إلى أن الحرب ما زالت مستمرة، وأن إسرائيل ستنتصر في المعركة، قائلًا : "إما نحن، أو هم".

الاحتلال الإسرائيلي 

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي أنه يقدر الثمن الذي دفعه الناجين من معركة طوفان الأقصى، فشيء كهذا لم يحدث في إسرائيل منذ 75 سنة، وما سيحدث في ال75 سنة المقبلة مرهونًا بالنصر والأهداف المتحققة أثناء القتال.

غزة

وأضاف أنه مصممًا على تكثيف الجهود لعودة الأسرى إلى ذويهم، معتقدًا بأن حماس قد أعدت الحرب من أجل منعهم العيش في أمان، وأن من حق إسرائيل هو النصر في تلك الحرب.

حماس

حماس

كما كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس عن إطلاق رشقات صاروخية لعدة مناطق في إسرائيل، انتقامًا لحق المدنيين بعد المجازر الدموية التي تسببها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تل أبيب

وفي سياق متصل، انطلقت صافرات الإنذار في تل أبيب ومحيطها، ومستوطنات قطاع غزة وبئر سبع، وذلك بعد دقائق من توجيه الرشقات الصاروخية من قطاع غزة.

تم نسخ الرابط