الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تمنع المصلين الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى لصلاة الجمعة

منع المصلين من دخول
منع المصلين من دخول مسجد الأقصى

 منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، دخول الشعب الفلسطيني إلى مسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

 

 المسجد الأقصى

وأوضحت القناة، أن العدوان الإسرائيلي يمنع المصلين الفلسطينيين المتواجدين على أبواب المسجد الأقصى من دخوله لأداء صلاة الجمعة، وتجبر من دخل المسجد على الخروج منه مستخدمة القنابل الصوتية وقنابل الغاز.

 

منع المصلين الفلسطينيين من دخول مسجد الأقصى 

 

غزة 

ونشرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، أن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهالي جنوب قطاع غزة، أسفر عنه دفع حوالي 30 ألف مواطن فلسطيني إلى شمال القطاع مرة أخرى، وذلك وفقًا لما نقلته القناة عن الأمم المتحدة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المصلين من دخول مسجد الأقصى 

 

إخفاق مجلس الأمن

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أمس الخميس، قد أعرب عن آسفه بشأن إخفاق مجلس الأمن في التصويت لصالح تخفيف حدة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

 قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

الضوء الأخضر لممارسة العنف

وأوضح «أبو الغيط»، أن هذا الإخفاق يعكس عدم وجود إرادة حقيقة تهدف إلى وضع حد للأعمال العسكرية والمجازر الإنسانية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن القوى الدولية التي ترفض وقف إطلاق النار على غزة، هي نفسها من تمنح العدوان الإسرائيلي ضوء أخضر لممارسة جرائمه الشنيعة.

 

القصف الإسرائيلي 

 

حرب إبادة جماعية

وقال الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، أمس الخميس، إن الصراع بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين ليس حربًا، بل عبارة عن إبادة جماعية يمارسها العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مما أسفر عن استشهاد 2000 طفلًا فلسطينيًا، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة «البرازيل».

تم نسخ الرابط